أخبار عاجلة

هل تتعارض حالات «العطاس» مع أخذ لقاح كورونا.. وزارة الصحة تجيب

هل تتعارض حالات «العطاس» مع أخذ لقاح كورونا.. وزارة الصحة تجيب
هل تتعارض حالات «العطاس» مع أخذ لقاح كورونا.. وزارة الصحة تجيب

جددت التذكير بالحساسية المفرطة..

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، موقف الأشخاص الذي يعانون العطاس من الحصول على لقاح كورونا.

وقالت الوزارة: بشكل عام يُمنع أخذ أي من لقاحين كورونا «فايزر أو أسترازينيكا» لمن لديه حساسية مفرطة معروفة للقاحين أو أحد مكوناتهما «بعد الجرعة الأولى»، أما باقي أنواع الحساسية الشديدة، فيوجد بشأنها محاذير بحيث يمكن معها إعطاء اللقاح تحت المراقبة.

جاء ذلك ردًا من الوزارة على تساؤل وردها عبر حسابها الرسمي «الصحة 937» بموقع تويتر، قال فيه أحد المستفيدين: «إنني أعاني العطاس وسيلان من الأنف لا يزول؛ إلا بحبة حساسية تخفه ٢٤ ساعة ثم يعود لي أكثر من شهر والحالة مستمرة معي فهل استطيع أخذ اللقاح أم أنتظر؟».

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 970 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 405940 حالة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 896 حالة تعافٍ جديدة؛ ليصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 389598 حالة، كما تم تسجيل 11 حالة وفاة؛ ليرتفع إجمالي حالات الوفاة منذ بدء الجائحة وحتى الآن، إلى 6834 حالة.

اقرأ أيضًا:

الصحة: لا يوجد مانع طبي من تلقي الصائم للقاح كورونا

الصحة تكشف سبب زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / باكستان تسجل 4414 إصابة جديدة بكورونا و113 وفاة
التالى عام / المركز الوطني للأرصاد: سحب رعدية على منطقة نجران