سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

سياسي / اهتمامات الصحف العراقية
سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

بغداد 07 رمضان 1442 هـ الموافق 19 أبريل م واس
ركزت الصحف العراقية الصادرة اليوم اهتمامها على عدد من الملفات والقضايا المحلية في مقدمتها الخطوات التنفيذية لبنود وفقرات الموازنة الاتحادية للعام الحالي 2021 التي دخلت حيز التنفيذ بعد نشرها بالجريدة الرسمية، منوهة بالمطالبات بإجراء تحقيق لمعرفة أسباب التباين بين المنشور في الجريدة الرسمية وبين مشروع قانون الموازنة الذي صوّت عليه مجلس النواب.
وتطرقت إلى الأسباب التي ما زالت تحول دون تشريع قانون النفط والغاز المثير للجدل في مجلس النواب، متسائلة عن الجهات المستفيدة من هذا التأخير الذي يحافظ على مكاسبها غير المشروعة المتأتية من عمليات تهريب المشتقات النفطية.
ونوهت صحف بغداد بحاجة العراق إلى تنظيم ثرواته الطبيعية واتخاذ إجراءات وطنية عاجلة تسهم باستثمار الغاز المصاحب للنفط.
وتابعت ظاهرة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية بنسبة تصل إلى 26 في المئة، مبرزة تأثيراتها السلبية على الطبقات الفقيرة ومحدودي الدخل، لا سيما في شهر رمضان.
وأشارت صحف الاثنين إلى المعالجات الحكومية في مواجهة الأزمة المركبة الاقتصادية والصحية التي يمر بها العراق، وما نجم عنها من زيادة نسبة الفقر والتضخم وحالة الانكماش الاقتصادي.
وتطرقت صحف العراق إلى الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مع رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، أمس، الذي تركز حول الجهود المشتركة في مجال مكافحة الفساد والجريمة المنظمة.
// انتهى //
10:17ت م
0040
2217253.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سفارة المملكة في الخرطوم تنجح في جمع فرقاء شرق السودان
التالى تحذير من موجة كورونا في أفريقيا مماثلة لـ«الهندية»