أخبار عاجلة

«23 ضحية» تثير الشبهات حول عناصر في قوات مشاة البحرية بالمكسيك

«23 ضحية» تثير الشبهات حول عناصر في قوات مشاة البحرية بالمكسيك
«23 ضحية» تثير الشبهات حول عناصر في قوات مشاة البحرية بالمكسيك

الرئيس: تم ضبط جميع المتهمين باستثناء واحد فقط..

أعلن مكتب المدعي العام في المكسيك توجيه الاتهام لـ30 من أفراد مشاة البحرية لدورهم في سلسلة اختفاءات، وأوضح المكتب أن هؤلاء الجنود يواجهون اتهامات بالتورط في اختفاء عدد من الأشخاص في مدينة نويفو لاريدو (تقع على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية)، خلال الفترة من فبراير إلى مايو من عام 2018.

وأحصت الأمم المتحدة 23 ضحية، بينهم ثلاثة، أعمار كل منهم بين 14 عاما، وقد أبلغت المنظمات المحلية عن اختفاء أكثر من 50 شخصا، وقال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إنه تم القبض على جميع الجنود المتهمين، باستثناء جندي واحد، خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن المشتبه به محتجز بالفعل لأسباب أخرى.
وأضاف الادعاء العام أن اشتباكات عنيفة وقعت قبل اختفاء هؤلاء الأشخاص. وقالت الأمم المتحدة إن رجالا يرتدون الزي الرسمي خطفوا ضحاياهم أثناء الليل أو عند الفجر، عندما كانوا يسيرون أو يقودون سياراتهم.

ونويفو لاريدو هي مدينة تقع على الحدود الشمالية للمكسيك، حيث تنشط بقوة عصابات المخدرات وعصابات إجرامية أخرى. وغالبًا ما تكون لهذه العصابات صلات بقوات الأمن.

وتظهر الإحصاءات الحالية أن المكسيك تشهد ما يقرب من 100 جريمة قتل يوميًا. ويُعتقد أن ما يقرب من 87 ألف شخص في المكسيك قد اختفوا؛ حيث إن اكتشاف المقابر الجماعية أمر غير شائع في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عقد قران «نغم» ابنة الراحل طلال مداح على الدكتور سيف العقالي