أخبار عاجلة

نصف مليون طالب بـ«تعليم الشرقية» يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثاني

نصف مليون طالب بـ«تعليم الشرقية» يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثاني
نصف مليون طالب بـ«تعليم الشرقية» يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثاني

عبر منصة مدرستي..

أنهت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية جميع الاستعدادات لدخول قرابة نصف مليون طالب وطالبة قاعات الاختبارات الافتراضية للفصل الدراسي الثاني عبر منصة مدرستي من خلال ١٨١٩ مدرسة، والتي ستبدأ الثلاثاء القادم للمرحلة الابتدائية، فيما تبدأ اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 6/ 9/ ١٤٤٢هـ.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة سعيد الباحص جاهزية القطاعات التعليمية من مكاتب التعليم ودورها في الإشراف على مدارس المنطقة منذ وقت مبكر والعمل على توفير كل الاستعدادات لبدء مدارس المنطقة في الاختبارات عن بعد.

وأشار الباحص إلى أن خطة الاستعداد ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة هي، المحور الأول في استكمال عمليات التقويم ومعالجة الفاقد التعليمي لطلاب وطالبات الصف الأول والثاني الابتدائي والعمل على إنهاء المناهج الدراسية لبقية المراحل التعليمية والعمل على إعداد أسئلة الاختبارات واستكمال تقويم الطلاب والطالبات في جميع معايير التقويم المدرجة في نظام نور.

والمحور الثاني إعداد إرشادات وتوجيهات، ومواد تثقيفية تتضمن آلية استعدادات الميدان لتنفيذ الاختبارات النهائية والتي تم من خلالها التركيز على مصلحة الطالب والطالبة وناتج تعلم حقيقي وجاهزية جميع المعلمين والمعلمات من خلال منصة مدرستي ومن خلال القنوات التعليمية المعتمدة وزاريًا.

والمحور الثالث والمتمثل في، وضع إطار عام لسير العملية التعليمية وفق الإجراءات والأنظمة المعتمدة من وزارة التعليم لضمان استمرار سير العملية التعليمية من خلال خطة واضحة، إضافة إلى العمل على إيجاد خطط علاجية للطلاب والطالبات بما يشمل جميع المواد الدراسية وذلك بهدف دعم الطلاب والطالبات لإتقان المهارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عقد قران «نغم» ابنة الراحل طلال مداح على الدكتور سيف العقالي