أخبار عاجلة

فيديو.. مشروع الاستزراع السمكي في حفر الباطن ينتج 8 أطنان سنويًا

-04-10

فيديو.. مشروع الاستزراع السمكي في حفر الباطن ينتج 8 أطنان سنويًا

الفكرة بدأت بإيجاد مشروع نوعي

المواطن - فواز الاسلمي - حفر الباطن

نجح رجل الأعمال سليمان الفلاح في استزراع كميات كبيرة من سمك البلطي في مزرعته الخاصة بمحافظة حفر الباطن كأول مشروع من نوعه على مستوى المحافظة.

 

أهمية الاستزراع السمكي

وقال الفلاح إن فكرة المشروع هي أن نأتي بشيء نحن بحاجة له ويكون مشروعاً نوعياً في المحافظة، ونظرًا لأن وجبة السمك وجبة ضرورية على السفرة بدأنا بمشروعنا ببركة واحدة ووجدنا أنه مشروع جيد والإنتاج ممتاز فقمنا بتطوير المشروع حتى وصلنا إلى 16 بركة.

إنتاج 300 كيلو بشكل أسبوعي

وأشار الفلاح إلى أن الإنتاج يصل سنوياً من 8 إلى 10 أطنان من الأسماك وأنه لم يكن هناك تسويق جيد للمشروع في البداية ولكن مع الوقت تحسنت الأمور وأصبحنا نبيع في الأسبوع ما يقارب 300 كيلو من سمك البلطي الذي يرغبه الكثير وسوف تكون هناك عدة أنواع من الأسماك مستقبلاً.

مشروع زراعة الورود

وبين سليمان الفلاح أنه في صدد إطلاق مشروع هو الأول من نوعه في حفر الباطن وهو زراعة الورود والزهور في بيوت محمية تتغذى على مياه الأسماك، وبإذن الله سيكون هناك ورد طبيعي وطازج للأهالي من إنتاج محافظتهم.

 
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية