أخبار عاجلة
"إف-18" الأمريكية تعترض "تو-142" -

التحول الرقمي في السعودية جسر نحو المستقبل

-04-08

التحول الرقمي في السعودية جسر نحو المستقبل

المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

تقوم المملكة العربية السعودية بتطوير أنشطة عديدة تتعلق بالتطور التكنولوجي والتطبيقات التي تيسر عمليات تقديم الخدمات وقد سلط موقع Wamda الضوء على دور التحول الرقمي في تحقيق خطة التحول الوطنية ورؤية 2030.

ولفت التقرير إلى أن وزارة الداخلية قد أطلقت تطبيق أبشر للخدمات الإلكترونية، والذي حقق ناجحًا هائلًا باعتباره منصة رائدة وملاذ من البيروقراطية لنحو 11.6 مليون مستخدم.

التحول الرقمي في السعودية جسر نحو المستقبل (3)
التحول الرقمي

نقلة نوعية في التحول الرقمي

وقال التقرير إن وزارة العدل أحدثت نقلة نوعية في التحول الرقمي بإطلاق مبادرة التوثيق الإلكتروني وإصدار التوكيل الرسمي، دون الحاجة إلى الحضور شخصيًا أمام كاتب العدل.

وأضاف التقرير أنه بجانب ما سبق فهناك أيضًا بوابة ناجز لمتابعة القضايا في المحاكم، مشيرًا إلى أن المملكة باتت الآن تقدم نحو 160 خدمة عن طريق التطبيقات والمنصات والمواقع الإلكترونية.

وأردف التقرير أن تنفذي التحول الرقمي بكفاءة يتطلب إجراء إصلاح شامل للهياكل التنظيمية، وهو ما توليه الحكومة السعودية أولوية قصوى. 

التحول الرقمي في السعودية جسر نحو المستقبل (3)

خطط السعودية للريادة في مجال التحول الرقمي

وكان سبق وأن قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، إن المملكة لديها جميع الإمكانيات لتكون رائدة عالمية في التحول الرقمي الصناعي، وذلك في مقابلة مع مجموعة أكسفورد للأعمال عن دور الصناعة التحويلية في تسهيل وتطور الصناعات.

وتابع أن التحول الرقمي يعمل على تحويل المنافسة في التصنيع من تخفيض التكلفة إلى الابتكار والمساهمة الفكرية، مضيفًا أن تقنيات التحول الرقمي مثل إنترنت الأشياء، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد تخلق نماذج تشغيلية جديدة للمصانع القائمة، وتقدم فرص عمل جديدة لقادة التكنولوجيا والشركات ورجال الأعمال.

التحول الرقمي في السعودية جسر نحو المستقبل (3)

 
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق النصر يخشى غدر فولاد الإيراني في مهمة الانفراد بالصدارة
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة