أخبار عاجلة
تصريحات لويس فيرير تقرب مبابي من ريال مدريد -
للطاقة والأطفال...فوائد لا تعرفها لماء الأرز -

الحياة الفطرية عن فيديو صيد النمر العربي: في اليمن

الحياة الفطرية عن فيديو صيد النمر العربي: في اليمن

قال: كلنا أمل بأن يتم إطلاق سراحه
الحياة الفطرية عن فيديو صيد النمر العربي: في اليمن

المواطن - الرياض

علق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية على مقطع فيديو متداول حول صيد النمر العربي.

الفيديو في اليمن: 

وأكد المركز في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، اليوم الاثنين، أن هذا المقطع تم تصويره في اليمن وليس في المملكة العربية السعودية، مضيفاً: “كلنا أمل بأن يتم إطلاق سراح النمر ليقوم بدوره في الحفاظ على التوازن البيئي”.

الحياة الفطرية عن فيديو صيد النمر العربي: في اليمن - المواطن

تفاصيل صيد النمر العربي:

ونشر مركز تنمية الحياة الفطرية تغريدة منسوبة إلى موقع إخباري يمني مكتوب فيها: “مواطنون يمسكون نمر عربي نادر، في وادي يري بمنطقة الحضن التابعة لمديرية لودر بمحافظة أبين، وتتعرض الكثير من الحيوانات والطيور النادرة، في عدد من مناطق اليمن للقتل دون أي حماية تذكر”.

الحياة الفطرية عن فيديو صيد النمر العربي: في اليمن - المواطن

ما هو النمر العربي؟ 

والنمر العربي من الحيوانات الثديية اللاحمة (آكلات اللحوم)، والتي تتبع فصيلة السنوريات، وهي إحدى سُلالات النمور، ويُعتبر النمر العربي أكبر وأقوى أنواع القطط العربية، ولكنه يبقى الأصغر حجمًا بين سُلالات النمور جميعها، والتي تنتشر في قارتي آسيا وإفريقيا، وتعتبر هذه السلالة مهددة بصورة حرجة عبر موطنها بأكمله.

وتكون النمور العربية فاتحة اللون بشكل كبير؛ حيث إن اللون الذهبي المصفرّ الذي يتواجد في العادة بين البقع في معظم أنحاء جسم باقي السلالات لا يتواجد عند هذه السلالة إلا على طول ظهورها، ومن ثم يبهت إلى الأصفر الشاحب أو الأبيض على باقي الجسد. وتتميز بلون عيونها الزرقاء خلافًا لمثيلاتها الإفريقية.

وتزن الأنثى البالغة 20 كيلوجرامًا (45 رطلًا)، بينما يزن الذكر البالغ ما يقارب الـ30 كيلوجرامًا (65 رطلًا)، وبالمُقارنة فإن النمور الإفريقية الجنوبية يمكن أن يتراوح وزنها ما بين 50 إلى 70 كيلوجرامًا، وبالتالي يمكن اعتبار النمور العربية أصغر من باقي سلالات النمر الإفريقية والآسيوية.

الحياة الفطرية عن فيديو صيد النمر العربي: في اليمن - المواطن

ويتشابه ذكر النمر العربي مع الأنثى، ولكن الذكور تكون أكبر من الإناث، كما يتم التمييز بينهما بوجود كيس الصفن الواضح لدى الذكور، وتمتاز النمور العربية بذيولها الطويلة، والذي تستعمله في التوازن أثناء التسلق.

وتعتبر هذه السلالة من النمور معرّضة بصورة حرجة، بسبب الصيد المكثّف في أوائل التسعينات من القرن العشرين، بعد أن كان النمر العربي في السابق أكبر السنوريات وأكثرها انتشارًا في شبه الجزيرة العربية، فقد امتد موطنه على مسافة 1700 كيلومتر عبر جبال الحجاز وفي شرق الجزيرة في عمان والإمارات وغيرها.
شارك الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التجارة تستدعي 1,783 مركبة فورد بسبب خلل يزيد خطر الحوادث
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة