أخبار عاجلة

إل جي تنسحب من عالم الهواتف المحمولة

-04-05

إل جي تنسحب من عالم الهواتف المحمولة

المواطن - الرياض

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” (LG) الكورية الجنوبية، أنها ستنسحب من تجارة الهاتف المحمول بعد سنوات من الأداء الخاسر، وسط المنافسة المتزايدة مع المنافسين الأكبر.

وأوضحت “إل جي إلكترونيكس”، في تقرير لها، أن وحدة الاتصالات المتنقلة (MC) الخاصة بها، لن تنتج وتبيع الهواتف بعد الآن، لافتة إلى “الركود الطويل والمنافسة الشرسة في هذه الصناعة”.

وأفادت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية بأن قرار “إل جي” هذا، جاء بعد شهرين من إعلان الشركة أن قسم “MC” التابع لها، مفتوح أمام “كل الاحتمالات” لعملياتها المستقبلية.

4.4 مليار دولار خسائر

في حين سجلت أعمال الهاتف المحمول لشركة التكنولوجيا عجزًا منذ الربع الثاني من عام 2015، إذ بلغت خسائر التشغيل المتراكمة 5 تريليونات وون (نحو 4.4 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي، فيما أجرت “إل جي”، التي كانت في يوم من الأيام ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم، محادثات مع “Vingroup” الفيتنامية و”فولكس واغن” الألمانية لبيع أعمال الهاتف المحمول، ولكن المحادثات فشلت، وفقًا لمطلعين في الصناعة، بحسب ما ورد لـ”يونهاب”.

انخفاض عمليات البيع

وكانت “إل جي”، تاسع أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، بحصة سوقية تبلغ 2%، بعد شحن 24.7 مليون هاتف ذكي في العام الماضي، بانخفاض 13% عن العام الذي سبقه، وفقًا لباحث السوق “Counterpoint Research”.
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تنويه ونصائح من وزارة الصحة حول الأمراض النادرة
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج