أخبار عاجلة

الدبيبة يُعلن وصول أول دفعة من لقاح كورونا.. ويؤكد: الحكومة ماضية في توحيد المؤسسات

الدبيبة يُعلن وصول أول دفعة من لقاح كورونا.. ويؤكد: الحكومة ماضية في توحيد المؤسسات
الدبيبة يُعلن وصول أول دفعة من لقاح كورونا.. ويؤكد: الحكومة ماضية في توحيد المؤسسات

أشار إلى أن باقي الدفعات ستصل تباعًا

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، أن الحكومة ماضية في توحيد المؤسسات بوتيرة متسارعة، سعيًا لبناء وتوحيد وتلبية لمطالب الشعب الليبي المتعطش لتوحيد هذه المؤسسات، مُعلنًا عن وصول أول دفعة من لقاح كورونا.

وأشار الدبيبة، إلى أن باقي الدفعات ستصل تباعًا وفق برنامج معد لذلك, حيث ستصل يوم الأربعاء القادم الدفعة الثانية من اللقاح البالغ عددها من 300 إلى 400 ألف جرعة .

وخلال كلمة توجه بها مساء الأحد إلى الشعب الليبي، أوضح أنه بحلول الحادي عشر من أبريل الجاري ستصل مليون جرعة إضافية من اللقاح، كاشفًا عن الصعوبات الكبيرة التي واجهت الحكومية في توفير أماكن تخزين اللقاح وفقًا للمعايير الدولية للتخزين.

وأشار إلى أنه قد تم الإعداد والتجهيز لاستقبال أي كمية ستصل لليبيا، مضيفًا أن عملية جلب اللقاح تمت وفق لجان متخصصة ودراسات أثبتت نجاح وفاعلية هذه اللقاحات بنسبة تتراوح ما بين 90 إلى 96%.

وكشف رئيس الحكومة الليبية عن أن توزيع اللقاح سيشمل القاطنين كافة على الأراضي من مواطنين وأجانب، موضحًا أنه قد تم مع وزارة الصحة دراسة آلية التوزيع ، طالبًا من الجميع التعاون في تلقي هذا اللقاح للوقاية من هذه الجائحة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الإعلام اليمني يدين ابتزاز ميليشيا الحوثي للقطاع الخاص تحت مسمى «الزكاة»
التالى عام / "المنتدى الدولي لتنقل العمالة وحقوق الإنسان" يستضيف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية متحدثا رئيسا في أعمال المنتدى