أخبار عاجلة
حالة الطقس في الشرقية غدا الجمعة 16 -4 -2021 -
موعد آذان الفجر الجمعة 16-4-2021 في مصر -

أرقام مثيرة للنصر في نصف نهائي كأس الملك.. والفيصلي يسعى لتكرار إنجاز 2018

أرقام مثيرة للنصر في نصف نهائي كأس الملك.. والفيصلي يسعى لتكرار إنجاز 2018
أرقام مثيرة للنصر في نصف نهائي كأس الملك.. والفيصلي يسعى لتكرار إنجاز 2018

المرة السابعة التي يصل العالمي فيها إلى هذه المرحلة

عندما تنطلق صافرة الحكم مساء اليوم الأحد، معلنة بدء مباراة النصر والفيصلي في نصف نهائي بطولة كأس الملك لكرة القدم، ستكون هذه هي المرة السابعة التي يصل النصر فيها إلى هذه المرحلة عبر تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وخلال المرات الست السابقة، تمكن النصر من عبور نصف النهائي والوصول للنهائي أربع مرات اعتبارًا من عام 2008، بينما تمكن الفيصلي من الوصول لنصف نهائي كأس الملك مرتين وتمكن من العبور للنهائي مرة واحدة، وهو يسعى الليلة لتكرار هذا الإنجاز.

وفيما تعد هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها النصر والفيصلي بنصف نهائي كأس الملك، واجه "العالمي" الهلال في موسم 2010 ووقتها أطاح الهلال بأصفر الرياض من البطولة بعدما تغلب عليه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، وفي لقاء الإياب تعادل الفريقان بهدف لمثله.

وفي عام 2012 التقى النصر بالفتح ففاز النصر خارج أرضه بهدفين دون رد، لكنه خسر على أرضه بهدف نظيف ليتأهل إلى النهائي. وفي موسم 2015 تمكن النصر من تجاوز التعاون بهدفين مقابل هدف ليصل إلى النهائي، وفي الموسم التالي جمع نصف النهائي النصر بالاتحاد في لقاء حسمه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ثم تكرر اللقاء في عام 2019 ليتمكن الاتحاد من رد اعتباره بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين ليودع النصر البطولة ويفشل في الوصول إلى النهائي، وفي عام اصطدم النصر بالأهلي لكن هذه المرة عبر "العالمي" إلى النهائي بهدفين مقابل هدف.

على الجانب الآخر، وصل الفيصلي إلى نصف النهائي في عام 2017 ليواجه الأهلي لكنه خسر بثلاثية نظيفة، وفي العام التالي تكرر المشهد بين الفيصلي والأهلي، لكن هذه المرة عبر الفيصلي إلى النهائي بعدما فاز بهدف دون رد.

اقرأ أيضًا:

النصر يتلقى ضربة موجعة قبل اختبار الفيصلي في كأس الملك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خبير دولي يستعرض التجربة القضائية البريطانية في ورشة عمل
التالى سعود بن نايف يلتقي محافظ التدريب التقني وسفير الإمارات