أخبار عاجلة
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين -
برشلونة يبدأ إجراءات الحفاظ على نجم الفريق -
الصومال يتسلم 200 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا -

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية
سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

تونس 22 شعبان 1442 هـ الموافق 04 إبريل م واس
تناقلت الصحف التونسية الصادرة اليوم تحذيرات الأوساط الصحية في تونس من بوادر موجة ثالثة من فيروس كورونا في البلاد في ظل تسجيل أرقام قياسية على مستوى الإصابات بالفيروس خاصة المتحورة منها، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى لا تنهار المنظومة الصحية.
وتطرقت في شأن آخر إلى تواصل الاجتماعات التي تعقدها الحكومة مع عدد من الشركاء الاقتصاديين في مسعى لوضع خطط إنقاذ عاجلة للأوضاع الاقتصادية في تونس.
وكتبت في الشأن المغاربي عن شروع حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا التي يقودها عبد الحميد الدبيبة في إصلاح وهيكلة وتوحيد مؤسسات الدولة والوزرات التي كانت منقسمة إلى نصفين، مشيرة إلى نجاح الدبيبة في توحيد 80 في المئة من ليبيا، وذلك في أقل من شهر من توليه مقاليد السلطة في ليبيا.
ولفتت دوليًا إلى عودة التوتر إلى الحدود بين أوكرانيا وروسيا وتهديد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أوكرانيا بتدميرها إذا ما قامت بأي محاولة لبدء صراع عسكري جديد في شرق البلاد.
وأشارت إلى أن تصريح لافروف يأتي وسط توترات بعد أن اتهم القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية موسكو هذا الأسبوع بحشد قواتها قرب الحدود المشتركة، وقال إن الانفصاليين الموالين لموسكو ينتهكون بشكل منتظم وقف إطلاق النار في شرق البلاد.
// انتهى //
11:41ت م
0040
2210927.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رياضي / ثلاث فرق تتأهل لنهائي منافسات سباق "إكستريم إي العلا"
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة