أخبار عاجلة
فرنسا: رفع إيران نسبة تخصيب اليورانيوم تطور خطير -
هاني شاكر: بمعرفش أغني إلا وفي جيبي برشام | فيديو -
لطفي بديل الشناوي في مباراة القمة -

تسريب البيانات الخاصة لأكثر من 533 مليون مستخدم لـ «فيسبوك»

تسريب البيانات الخاصة لأكثر من 533 مليون مستخدم لـ «فيسبوك»
تسريب البيانات الخاصة لأكثر من 533 مليون مستخدم لـ «فيسبوك»

وفقًا لموقع بيزنس إنسايدر..

تعرضت حسابات أكثر من 533 مليون مستخدم لموقع فيسبوك لتسريب أرقام هواتف وبيانات شخصية، حسبما أفاد موقع بيزنس إنسايدر.

وذكر التقرير أنه تم نشر البيانات بما في ذلك أرقام الهواتف والأسماء الكاملة والموقع وعنوان البريد الإلكتروني ومعلومات السيرة الذاتية عبر الإنترنت في منتدى قرصنة منخفض المستوى.

وجاء في تقرير بيزنس إنسايدر أن البيانات التي تم عرضها هي معلومات شخصية لأكثر من 533 مليون مستخدم على فيسبوك من 106 دول، بما في ذلك أكثر من 32 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، و11 مليون في المملكة المتحدة، و6 ملايين في الهند.

وقال بيزنس إنسايدر نقلًا عن باحثين أمنيين إنه على الرغم من أن هذه البيانات «عمرها بضع سنوات»، إلا أنه يمكن للقراصنة استخدامها لانتحال شخصية الناس وارتكاب عمليات احتيال.

لكن المتحدثة باسم فيسبوك، ليلي شيبرد، قالت في تغريدة عبر تويتر: «هذه بيانات قديمة تم الإبلاغ عنها سابقًا في عام 2019. لقد وجدنا هذه المشكلة وأصلحناها في أغسطس 2019».

وعندما يتم تداول المعلومات الشخصية مثل البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف، فإن الخطر يزيد من وقوع الأشخاص ضحية رسائل البريد الإلكتروني المزيفة؛ لأنه يمكن جعلها أكثر موثوقية.

وتقول شركة فيسبوك إن لديها حاليًا 8ر2 مليار مستخدم ينشط حسابهم مرة واحدة على الأقل كل شهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الفقيه: حارس أمن منع الملك سلمان من ركوب أحد المصاعد فامتثل بهدوء وأرسل له مكافأة
التالى خيارات طهران «صفرية» خامنئي يتجرع السم مجددا