أخبار عاجلة

فيديو.. الزعاق : الأمطار الصيفية مستمرة طوال رمضان

-04-02

فيديو.. الزعاق : الأمطار الصيفية مستمرة طوال رمضان

المواطن- الرياض

توقع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء الدكتور خالد الزعاق أن يستمر موسم الأمطار الصيفية طوال شهر رمضان المبارك 1442 هـ.

موسم الأمطار في رمضان

وقال الزعاق إن شهر إبريل أو الشهر الرابع من العام تتفتح فيه جميع الزهور وهو مشتق من كلمة لاتينية تشير إلى هذا المعنى موضوحًا أن موسم الأمطار الصيفية سيستمر طوال شهر رمضان.

وأوضح أن أمطار رمضان هي أمطار تسمى عند أهل البادية السماك وعند أهل الحضر بالمراويح، وتعتبر من أهم الفترات للربيع الصيفي مشيرًا إلى أن أهل الشام يقولون (مطرة نيسان بتحيي الأرض والإنسان) وأهلنا يقولون (يا الله بصيفية نرعى بها حولية ولا وسمية نرعى بها شتوية).

حالة الطقس غدًا 

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، ومنطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة الأجزاء الساحلية.

كما توقع أن تكون السماء غائمة جزئيًا على وسط وشرق وجنوب غرب المملكة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب برياح نشطة على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية كذلك على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض.
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «أبشر» تحذّر مستفيديها من التعامل مع أيّ رسائل مشبوهة تدّعي علاقتها بالمنصة
التالى بالأسماء.. وزارة الحج والعمرة تدعو 234 مرشحًا على وظائفها للمقابلة الشخصية