أخبار عاجلة

استطلاعات الرأي ترجح هزيمة تاريخية لحزب المحافظين

استطلاعات الرأي ترجح هزيمة تاريخية لحزب المحافظين
استطلاعات الرأي ترجح هزيمة تاريخية لحزب المحافظين
توقعت استطلاعات رأي هزيمة ساحقة غير مسبوقة لحزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في انتخابات الرابع من يوليو القادم، فيما رجحت فوز حزب العمال المعارض بأغلبية كبيرة.

وأظهر استطلاع أجْرته مؤسسة «يوجوف» أن حزب العمال بقيادة كير ستارمر في طريقه للاستحواذ على 425 مقعداً في مجلس العموم البريطاني المكون من 650 مقعداً، ليحصد بذلك أكبر عدد في تاريخه.

وتوقّع استطلاع شركة «سافانتا» حصول حزب العمال على 516 مقعداً، بينما رجح استطلاع منظمة «مور إن كومون» أن يحصد نحو 406 مقاعد.

وتوقّع استطلاع «سافانتا» أن يحصل المحافظون على 53 مقعداً، والديمقراطيون الأحرار على 50، لكن استطلاع «يوجوف» رجح حصول المحافظين على 108 مقاعد والديمقراطيين الأحرار على 67 مقعداً، فيما توقّع استطلاع «مور إن كومون» حصول المحافظين على 155 مقعداً والديمقراطيين الأحرار على 49.

ولم يستبعد استطلاع «سافانتا»، الذي نشرته «تليغراف»، خسارة سوناك مقعده البرلماني في شمال إنجلترا. وتنبأت الاستطلاعات الثلاثة بأن يخسر عدد من الوزراء البارزين في الحكومة مقاعدهم، من بينهم وزير المالية جيريمي هانت.

وأظهرت الاستطلاعات أن حجم هزيمة المحافظين قد يكون أسوأ مما كان يُعتقد سابقاً. وتوقُّع مؤسسة «يوجوف» حصول المحافظين على 108 مقاعد فقط يقل 32 مقعداً تقريباً عن استطلاع مماثل أُجري قبل أسبوعين.

ورجح استطلاعا «سافانتا» و«يوجوف» حصول حزب ونستون تشرشل ومارجريت تاتشر على أقل عدد من المقاعد في تاريخه الذي يقارب 200 عام من المنافسة في الانتخابات.

واستبعدت الاستطلاعات فوز حزب الإصلاح اليميني بقيادة نايجل فاراج بمقاعد كثيرة، وتوقّع استطلاع «يوجوف» فوز الحزب بخمسة مقاعد، بينما لم يتوقع استطلاع «سافانتا» فوزه بشيء. أما استطلاع «مور إن كومون» فلم يقدّم أرقاماً عن حزب الإصلاح.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «البيئة»: 8,623 ذبيحة بمسالخ الرياض في رابع أيام العيد
التالى هل تفجر تهديدات نصر الله أزمة دبلوماسية بين قبرص ولبنان؟