أخبار عاجلة

برلمانية مصرية: استئناف «جلسات الحوار» يعزز الاصطفاف الوطني لمواجهة تحديات الأمن القومي

برلمانية مصرية: استئناف «جلسات الحوار» يعزز الاصطفاف الوطني لمواجهة تحديات الأمن القومي
برلمانية مصرية: استئناف «جلسات الحوار» يعزز الاصطفاف الوطني لمواجهة تحديات الأمن القومي

أكدت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري النائبة أمل سلامة أن استئناف جلسات الحوار الوطنى كمنصة حيوية للتباحث والتشاور بين مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية يأتي في توقيت بالغ الأهمية في ظل التحديات الإقليمية التى تهدد الأمن القومي المصري.

وأوضحت النائبة أمل سلامة أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيحدد أولويات المرحلة الراهنة في ضوء العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة، بما يتيح التوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة لمواجهة تداعيات ذلك العدوان وحماية الأمن القومي المصري وسيادة مصر على أراضيها، ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة فى إقامة دولته المستقلة، والتصدى بكل حزم لأي مخططات تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، ومحاولات التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم.

وشددت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري على أن عودة جلسات الحوار الوطني فرصة قوية لتعزيز الاصطفاف الوطنى لمواجهة تحديات الأمن القومي، بمفهومه الشامل، الذي يهدف في الأساس إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي والتنمية الاقتصادية الشاملة.

ودعت النائبة أمل سلامة جميع القوى والتيارات السياسية والاجتماعية للمشاركة الفعالة في جلسات الحوار الوطني القادمة، في ظل التحديات والتهديدات الإقليمية الراهنة، لافتة إلى أن جميع القوى السياسية تعمل من أجل الحفاظ على مصر وأمنها واستقرارها، من خلال طرح الأفكار والمقترحات البناءة التي يتم التوافق عليها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مخاوف غربية من جر أوروبا إلى صراع مع روسيا
التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن