أخبار عاجلة

مخاوف غربية من جر أوروبا إلى صراع مع روسيا

مخاوف غربية من جر أوروبا إلى صراع مع روسيا
مخاوف غربية من جر أوروبا إلى صراع مع روسيا
حذر وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني، اليوم (السبت)، من اتخاذ خطوات وتصريحات متسرعة في ظل الوضع الدقيق في أوكرانيا، مجدداً معارضته لاستخدام أوكرانيا أسلحة إيطالية لضرب أهداف في روسيا.

وقال أنتونيو تاياني خلال اجتماع في رابالو شمال غربي إيطاليا: إنها لحظة حساسة جداً، يتعين ألا نقوم بخطوات خاطئة وأن نتجنّب الخطوات والتصريحات المتسرعة، مضيفاً: حتى الولايات المتحدة لم تسمح بالاستخدام العشوائي لأسلحتها ضد روسيا، ولكن فقط لضرب قاعدة تنطلق منها الطائرات بدون طيار، هم أيضاً حذرون جداً.

وأشار تاياني إلى أن إيطاليا سترسل حزمة أخرى من المساعدات إلى أوكرانيا في غضون أسابيع، معلناً رفض بلاده إرسال ولو جندي إيطالي واحد للقتال في أوكرانيا، «لأننا لسنا في حالة حرب مع روسيا».

في الوقت ذاته، قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم إن الحكومة المجرية تريد منع أوروبا من الدخول في حرب مع روسيا، مضيفاً في حديثه في تجمع حاشد لدعم سياسة الحكومة ضد تصعيد الصراع في أوكرانيا: «نحن نواجه مهمة كبيرة لم نقم بها من قبل، ونحن بحاجة إلى منع أوروبا من الدخول في حرب ستؤدي إلى زوالها، والحكومة المجرية تعرف كيف تفعل ذلك».

وكانت ألمانيا قد أذنت باستخدام أسلحة مقدمة من ألمانيا لضرب أهداف في روسيا، فيما قال مسؤولون أمريكيون إن واشنطن رفعت جزئياً قيوداً مماثلة للسماح لأوكرانيا بالدفاع عن منطقة خاركيف الشرقية المتاخمة لروسيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وسط ترحيب وتأييد شعبي.. قرارات البنك المركزي اليمني تقهر الحوثي
التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن