أخبار عاجلة

اختصاصي: لا صحة لتسبب زيت الزيتون في خفض الكوليسترول

اختصاصي: لا صحة لتسبب زيت الزيتون في خفض الكوليسترول
اختصاصي: لا صحة لتسبب زيت الزيتون في خفض الكوليسترول

كشف رئيس المركز الوطني للقلب الدكتور عادل طاش، أن أمراض القلب تتزايد بشكل متسارع في السعودية في الآونة الأخيرة، حيث بلغ عدد المصابين قرابة نصف مليون سنويًا، وهذا مكلف على الدولة، التي تصرف مقابل تلك الأعداد 10 مليارات ريال.

وأكد الدكتور طاش أن الذين يعانون من أمراض القلب يشكلون 45% من الوفيات في السعودية، مرجعاً الأسباب إلى عدة عوامل، من أبرزها: السمنة، والسكري، وارتفاع الكوليسترول، وقلة النشاط البدني، مشددا على ضرورة أخذ الاحتياطات الطبية لتقليص هذه الأعداد.

وأضاف أنه تم اكتشاف جهاز إلكتروني لحساب خطورة أمراض القلب والشرايين، وتم تعميمه على جميع القطاعات الصحية، وتم التركيز على أطباء الرعاية الأولية، وتم استخدامه على 3 آلاف حالة، وتبين أن 15% منها كانت تعاني من خطورة أمراض القلب والشرايين، مشيراً إلى أنه لا صحة لما يتردد بأن زيت الزيتون سبب في تخفيض الكوليسترول.

من جانبه، قال رئيس جمعية القلب السعودية الدكتور وليد الحبيب، إن تزايد أمراض القلب في الآونة الأخيرة يجعلنا نبحث عن إيجاد طرق للحد من هذا الانتشار، ومع التطور العلمي يتم تحديد العلاج بناء على الحالة؛ لأن كل فرد له خواص تختلف عن الآخرين حسب جيناته ونمط الحياة التي يعيشها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق زاد 50 قرشاً.. سعر الدولار يرتفع في بنوك مصر
التالى طرح تذاكر عروض «سماكداون» و«ملك وملكة الحلبة»