أخبار عاجلة

تركي بن طلال يُنيب «كرام الأرومة» لإطلاق هوية عسير السياحية

تركي بن طلال يُنيب «كرام الأرومة» لإطلاق هوية عسير السياحية
تركي بن طلال يُنيب «كرام الأرومة» لإطلاق هوية عسير السياحية

أناب أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطويرها الأمير تركي بن طلال، «كرام الأرومة»، لإطلاق هوية عسير السياحية، كأول هوية سياحية مناطقية في المملكة، انطلاقًا من الهدف الإستراتيجي لهيئة تطوير منطقة عسير، والذي يتمثل في أن تصبح المنطقة وجهة عالمية طوال العام، مرتكزة على ثقافتها الأصيلة وطبيعتها المتنوعة، وذلك خلال حفل رسمي بشعار «عسير تهوّل» نفذته هيئة تطوير المنطقة، واحتضنته قرية رُجال التراثية بمحافظة رجال ألمع بحضور عدد من القيادات والمتخصصين والمستثمرين والإعلاميين ونخبة من أهالي المنطقة.

وأكد الأمير تركي بن طلال خلال رعايته الاحتفالية مساء أمس، أن إطلاق هوية عسير السياحية تحت شعار «عسير تهوّل»، يأتي امتداداً لحرص القيادة الرشيدة، واهتمامها الدائم لتصبح منطقة عسير وجهة عالمية على مدار العام. ونوه الأمير تركي بن طلال بدور أهالي وأرض عسير في ترسيخ مفهوم الهوية السياحية للمنطقة وقال «كِرام الأَرومة.. هم رجال عسير.. أنقياء القلوب، أسخياء الأيادي.. همتهم تَقُدّ جبال.. وكلمتهم لها أفعال.. ومنبتهم طيب الأرومة»، مضيفاً «كِرام الأَرومة هن نساء المنطقة، رحيمات القلوب، قويات البأس، رفيعات الخلق، وعريبات ساس، عصيّات الدمع، لأن لهن طيب الأرومة»، مؤكداً أن أرض عسير«حمايتها فرض، وعمارتها شرع، وثراها سماء وأرضها نماء، فهي أصل لطيب الأرومة».

وتهدف هيئة تطوير عسير من خلال هويتها السياحية إلى تفعيل الميز النسبية التي تحتويها المنطقة والمتمثلة في التراث العريق، والتنوع الجغرافي، والطقس البارد، إضافة إلى القمم الجبلية التي تعد من أعلى القمم في الجزيرة العربية، حيث سيكون تفعيل تلك الميز من خلال أعداد تجارب السياحية بالتوازي مع المشروعات التنموية الأخرى التي ستقام في المنطقة، لتستقبل عسير 9 مليون سائح بحلول عام 2030.

وتُعد الهوية إحدى الخطوات الرئيسة لتحقيق إستراتيجية المنطقة نحو وجهة سياحية عالمية طوال العام حيث ستكون أساساً لتسويق وجهات وتجارب سياحية تعكس الميز التنافسية للمنطقة من طبيعة وأصالة تترك أثراً فريداً في تجربة زوارها. وأشارت هيئة تطوير منطقة عسير إلى أن الهوية السياحية الجديدة جاءت انطلاقاً من الهدف الإستراتيجي لعسير الذي يتمثل في أن تصبح المنطقة وجهة عالمية طوال العام، مرتكزة على ثقافتها الأصيلة وطبيعتها المتنوعة، من خلال اختيار إحدى اللهجات الدارجة في عسير التي تشير إلى شدّة الذهول والإعجاب بالشيء، وقد روعي في تصميم الهوية أن تكون بسيطة ومنسجمة مع تنوع تضاريس المنطقة، ومتوشحاً تراثها المعماري.

كما تزينت برسم الخط العربي الأصيل بطريقة تعكس التراث العريق وزخارف عربية فريدة، فيما اكتسبت الهوية ألوانها من تنوع تضاريس المنطقة بما يتسق مع ألوانها وفنونها كفن القط العسيري.

من جهة أخرى دُعمت الهوية بإطلاق موقع (اكتشف عسير) السياحي تحت مظلة «روح السعودية» والذي سيقدم كافة المعلومات السياحية التي يحتاجها السائح القادم إلى المنطقة بما يتوافق مع هوية المنطقة السياحية (عسير تهوّل).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟