أخبار عاجلة

مساعد وزير الدفاع يناقش الموضوعات المشتركة مع فرنسا ويبحث نقل وتوطين التقنية

مساعد وزير الدفاع يناقش الموضوعات المشتركة مع فرنسا ويبحث نقل وتوطين التقنية
مساعد وزير الدفاع يناقش الموضوعات المشتركة مع فرنسا ويبحث نقل وتوطين التقنية

أجرى مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، زيارة رسمية إلى جمهورية فرنسا، التقى خلالها عددًا من المسؤولين الفرنسيين.

واستهل العتيبي زيارته الرسمية، بلقاء رئيس هيئة الأركان الخاصة برئيس الجمهورية الفرنسية، الفريق أول فابيان موندون، ومدير المكتب المدني والعسكري لوزير القوات المسلحة الفرنسية باتريك بايوو، وجرى خلال اللقاءات، استعراض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين الصديقين.

إلى ذلك، عُقد اجتماع لجنة التعاون الدفاعي السعودية - الفرنسية الرابع، وبحث الاجتماع التعاون الدفاعي وسبل تعزيزه وتطويره، ونقل وتوطين التقنية والبحث والتطوير الدفاعي بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

على الصعيد ذاته، زار مساعد وزير الدفاع المهندس طلال العتيبي، شركة «داسو للطيران» والتقى رئيسها التنفيذي إيريك ترابييه. وتجول في مصنعها واطلع على منتجاتها وقدراتها وإمكانيتها.

وزار حوض بناء السفن والغواصات في شركة «نافال جروب» في مدينتي لوريون وشاربورغ، والتقى رئيسها العام السيد إيريك بوميليه، واطلع على إمكانيات الشركة في مجال بناء السفن والغواصات.

كما التقى مساعد وزير الدفاع، الرئيس التنفيذي لشركة «إم بي دي أيه» إيريك بيرانجيه، وجرى خلال اللقاءات استعراض فرص التعاون الواعدة في مجال الصناعات العسكرية، والبحث والتطوير، ونقل وتوطين التقنية وفق رؤية 2030.​


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «التجارة»: احذروا المحتالين.. مواقع وهمية تنتحل صفة الوزارة بغرض النصب
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟