أخبار عاجلة

ثمرات المنتدى الاقتصادي

ثمرات المنتدى الاقتصادي
ثمرات المنتدى الاقتصادي
شهد المنتدى الاقتصادي العالمي وجلساته الحوارية تفاعلاً سعودياً كبيراً مع مختلف الملفات التي تواءمت مع شعار الملتقى في (التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية)، وأثمرت أنشطة المنتدى عن مبادرات سعودية عدة واتفاقات مع مؤسسات دولية تؤكد الدور السعودي الفاعل والمحوري في محيطه الدولي، وتأثيره الكبير في معالجة كافة التحديات المتعلقة بالنمو وبناء اقتصاد عالمي لكافة المجتمعات.

وأكدت جلسات المنتدى وحواراتها الممتدة عن خطط المملكة، توسيع شراكاتها في جوانب المناخ ودعم الطاقة وتعزيز ابتكارات احتجاز وتخزين الكربون واستخداماته. وفي هذا الجانب، أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان أهمية الانفتاح على حلول التحول العادل للطاقة، مشدداً على ضرورة وجود نظم متقدمة لتحديد مستقبل الطاقة ومواكبة الطلب المستقبلي.

وفي ما يتعلق بضغوطات الشرق الأوسط، جددت الدبلوماسية السعودية تأكيداتها الصارمة للبحث عن حلول للتحديات الملحة.

وخلاصة القول: إن المملكة وهي تقود الحراك العالمي في مختلف الجوانب، تنطلق من ثوابتها المعلنة في التفاعل مع محيطها الدولي والإقليمي بما يحقق النمو والرفاه والاستقرار لكافة الشعوب وإرساء قيم التسامح والتعاون المشترك مع كافة المجتمعات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تركي بن طلال يُنيب «كرام الأرومة» لإطلاق هوية عسير السياحية
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟