أخبار عاجلة
فيلم Knives Out 3 يحصل على اسم رسمي هو Wake Up Dead Man -

نائب أمير مكة: مضامين بيان «كبار العلماء» تعظيم لاحترام الأنظمة

نائب أمير مكة: مضامين بيان «كبار العلماء» تعظيم لاحترام الأنظمة
نائب أمير مكة: مضامين بيان «كبار العلماء» تعظيم لاحترام الأنظمة
أشاد نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، بمضامين بيان هيئة كبار العلماء، الذي أكد ضرورة استخراج تصريح الحج وعدم جواز أداء الفريضة دون أخذ التصريح، مشيرا إلى أن في ذلك تعظيما لاحترام الأنظمة الرامية لترتيب استقبال ضيوف الرحمن، وتنظيم حركتهم وتنقلاتهم ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسكينة وسلامة وأمان منذ قدومهم للأراضي المقدسة وحتى عودتهم لديارهم سالمين.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود وتكاتف الجهات لتقديم كافة الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن تحقيقاً لتطلعات القيادة التي لم تدخر جهداً وسخرت الإمكانات المادية والبشرية لخدمة وراحة ضيوف بيته الحرام.

جاء ذلك، خلال ترؤسه، في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة الحج، والذي تخلله استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالاستعدادات المبكرة لحج العام الحالي. وناقشت اللجنة ترتيبات إعداد خطة موسم حج 1445هـ، والجدول الزمني لتنفيذها ورفع جاهزية الخدمات والمرافق المعدة لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن.

وتطرق الاجتماع إلى التجارب الميدانية المنفذة خلال الفترة الماضية والأخرى التي سيتم تنفيذها بهدف التأكد من تمام الجاهزية وحسن الأداء ليتسنى تقديم أفضل الخدمات التي تمكن الحجيج من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

من جهة ثانية، استقبل الأمير سعود بن مشعل، في قصر الضيافة بالعاصمة المقدسة، عدداً من الأمراء والعلماء والمشايخ، وأئمة خطباء المساجد، ومديري الجهات الحكومية والقطاعات الأمنية بالمنطقة، وعدداً من الأهالي، وقد شارك الجميع طعام الغداء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الخارجية»: المملكة ترحب بقرار محكمة العدل الدولية بشأن مطالبة إسرائيل بوقف هجومها على رفح
التالى وزير الثقافة: الأعمال المشتركة تعكس علاقتنا المتميزة مع فرنسا