أخبار عاجلة
مروان محسن هداف فيوتشر يحتفل بعيد ميلاده الـ"35" -

بهدف إنجاح الانتخابات العامة.. باكستان تغلق حدودها مع إيران وأفغانستان غداً

بهدف إنجاح الانتخابات العامة.. باكستان تغلق حدودها مع إيران وأفغانستان غداً
بهدف إنجاح الانتخابات العامة.. باكستان تغلق حدودها مع إيران وأفغانستان غداً
أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم (الأربعاء) إغلاق حدود البلاد مع كل من إيران وأفغانستان غداً (الخميس) بالتزامن مع انطلاق الانتخابات العامة فيها.

وعزت الوزارة على حسابها في «إكس» إجراءاتها إلى أنها تأتي لضمان الأمن الكامل خلال الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في باكستان غداً، وستكون المعابر الحدودية مع أفغانستان وإيران مغلقة أمام البضائع والمشاة، موضحة أنه ستتم إعادة فتح المعابر بشكل اعتيادي الجمعة.

وتخشى باكستان من المحاولات التخريبية خصوصاً أنها تمتلك حدوداً برية طويلة مع كل من أفغانستان وإيران وقد تعمد عناصر إرهابية إلى تنفيذ عمليات مسلحة ضد الجيش ومؤسسات الدولة الباكستانية.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش قد قالت في وقت سابق إن إسلام أباد أعربت مراراً عن قلقها من أن الجماعات والكيانات الإرهابية التي تهدد باكستان قد وجدت ملاذات آمنة لها داخل أفغانستان، مبينة أن بلادها تشعر بقلق بالغ من أن هؤلاء الأفراد والكيانات لديها مطلق الحرية في مهاجمة باكستان، ورعاية الأنشطة الإرهابية داخل الأراضي الباكستانية.

وطالبت باكستان جارتها أفغانستان باتخاذ إجراءات فورية وفعالة ضد هذه الكيانات الإرهابية، وتسليم قياداتها إلى باكستان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وكالة الفضاء السعودية تُطلق مسابقة «مداك» للطلاب العرب
التالى أمير منطقة القصيم: المشاريع الاستثمارية تعد جسرًا قويًا وأساسيًا في خلق الوظائف لأبناء الوطن