أخبار عاجلة
5 دول تصوم رمضان 1442 يوم الأربعاء -
5 فوائد صحية للصوم.. وخالد النمر: يخفض ضغط الدم -

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 117.1 مليون شخص

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 117.1 مليون شخص
إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 117.1 مليون شخص

جرعات اللقاح تسجل 312 مليون جرعة..

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 117.1 مليون شخص حتى صباح اليوم الثلاثاء، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم لنحو 312 مليون جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 117 مليونًا و148 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 66.3 مليون شخص، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى مليونين و600 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرج للأنباء أنه جرى إعطاء نحو 312 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب إفريقيا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم اعطاؤها، تليها الصين ثم دول الاتحاد الأوروبي مجتمعة ثم المملكة المتحدة والهند والبرازيل وتركيا وإسرائيل وألمانيا وروسيا والإمارات وفرنسا. ولا يعكس عدد الجرعات الموزعة نسبة الملقحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 اقرأ أيضًا:

قائمة الدول العربية الأكثر تضررًا من تفشي فيروس كورونا
دراسة حديثة: معاناة المتعافين من كورونا كوابيس وقلق واضطرابات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الصحة يهنئ كليات الطب صاحبة المراكز الأولى باختبار «مزاولة المهنة»
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة