أخبار عاجلة

ارتفاع مبيعات السيارات في الصين خلال فبراير

ارتفاع مبيعات السيارات في الصين خلال فبراير
ارتفاع مبيعات السيارات في الصين خلال فبراير

في ظل استقرار الطلب على المركبات..

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء، ارتفاع مبيعات السيارات في الصين خلال فبراير الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وتمثل القفزة في المبيعات خلال الشهر الماضي صورة غير حقيقية للسوق، في ظل استقرار الطلب على السيارات في الصين خلال 2019 قبل اضطراب السوق الصينية على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد في العام الماضي.

وذكر اتحاد سيارات الركوب في الصين اليوم، أن إجمالي مبيعات التجزئة من السيارات والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي «إس.يو.في» في الصين خلال الشهر الماضي بلغ 1.19 مليون سيارة. وكانت المبيعات في الشهر نفسه من العام الماضي منخفضة للغاية بسبب بدء تفشي كورونا في الصين في ذلك الوقت.

في الوقت نفسه، فإن مبيعات السيارات خلال الشهر الماضي زادت بنسبة 2% فقط عن الشهر نفسه من 2019، وهو معدل نمو بسيط حتى بالمقارنة بمعدل النمو خلال النصف الثاني من العام الماضي  عندما كان متوسط النمو الشهري بين 8 و10% بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال كوي دونج شو سكرتير عام  اتحاد سيارات الركوب الصيني  في بيان صحفي إن  إجمالي مبيعات السيارات بما في ذلك سيارات فئة «ميني فان» خلال فبراير الماضي جاء أقل من تقديرات الاتحاد بسبب إلغاء الكثيرين من الصين لرحلات العودة المعتادة إلى قراهم  خلال عطلة رأس السنة القمرية في الصين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تقول فيه الحكومة الصينية إنها تعتزم العمل على تشجيع زيادة مطردة في الإنفاق على السيارات خلال العام الحالي وهو ما يشير إلى رغبة الحكومة في التأكيد على المستقبل الجيد لقطاع السيارات في الصين.

وقال لكي كيشيانج رئيس وزراء الصين خلال مؤتمر الشعب الوطني الصيني في الأسبوع الماضي إن الحكومة تعتزم التوسع في إنشاء ساحات انتظار السيارات ومحطات شحن السيارات الكهربائية ومراكز تبديل البطاريات وأنظمة لإعادة تدوير البطاريات التالفة بهدف تشجيع استخدام السيارات الكهربائية.

 اقرأ أيضًا: 

مجلس الغرف السعودية: مليون امرأة في القطاع الخاص
الليرة التركية تتهاوى.. تعرضت لهزة عنيفة وفقدت نصف مكاسبها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اقتصادي / الأسهم الباكستانية تغلق على تراجع
التالى سياسي / رئيس النيجر المنتخب يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني