سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 25 رجب 1442 هـ الموافق 09 مارس م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم،تصريح الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان فولكر بيرتس، عقب لقائه رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان،أن البعثة ستعمل بالتنسيق مع حكومة السودان لدعم قضايا التعداد السكاني والانتخابات وعملية بناء السلام فضلاً عن دعم المرحلة الثانية من عملية السلام.
وركزت الصحف على المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، في الخرطوم أمس مع مدير بنك التنمية والتجارة بشرق أفريقيا، ادماسو تاديس، حيث تم مناقشة إعادة تأهيل مشروع الجزيرة فضلا عن تأسيس محافظ تمويلية لتمويل مشروعات ترتبط بصناعة النفط وأنابيب النفط وصوامع الغلال والمشروعات المتعلقة بمطار الخرطوم.
ولفتت الانتباه إلى بحث النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو أمس ،مع المبعوث البريطاني الخاص للقرن الأفريقي والبحر الأحمر جوليان رايلي،
قضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، ودور السودان في الحد من هذه الظاهرة.
وأشارت إلى موافقة صندوق النقد الدولي على المراجعة الأولى لبرنامج السودان الذي يُراقبه خبراء الصندوق، والذي يدعم برنامجًا إصلاحيًا تبنته الحكومة يستهدف تحقيق استقرار اقتصادي وتعزيز الحماية الاجتماعية ودعم القطاع الخاص وتدعيم أسس الحوكمة.
وركزت على تحذير مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، من تأثير التوترات الإقليمية على عملية الانتقال في السودان، لافتاً إلى أن التوتر بين السودان وأثيوبيا يشكل خطراً عليها.
// انتهى //
10:35ت م
0037
2198414.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع أسعار الذهب بالسوق السعودية خلال تعاملات الأحد
التالى عام / قوات الدفاع والأمن النيجيرية تتصدى لعناصر مسلحة شمال شرقي البلاد