أخبار عاجلة
قطعتان من السمبوسة تكفي عند الإفطار -
عام / أمطار على ظهران الجنوب -

اليوم العالمي للمرأة.. 6 سعوديات يدخلن التاريخ بإنجازات عملية ورياضية عالمية

اليوم العالمي للمرأة.. 6 سعوديات يدخلن التاريخ بإنجازات عملية ورياضية عالمية
اليوم العالمي للمرأة.. 6 سعوديات يدخلن التاريخ بإنجازات عملية ورياضية عالمية

عنوان لما حققته المرأة في المملكة من مكتسبات..

تكشف العديد من النماذج السعودية مدى ما حققته المرأة في المملكة من انجازات ونجاحات في العديد من المجالات، ما يعيد التأكيد على النقلة النوعية الكبيرة، التي تتزامن مع ما حققته من مكتسبات في الداخل، برؤية واضحة تتبناها قيادة المملكة، الأمر الذي عزز دخول المرأة السعودية إلى كل المجالات والقطاعات، ضمن استراتيجية وطنية للاستفادة من الجهود المشتركة للرجال والنساء في مشروع التنمية الشاملة، ومن النماذج التي حققت شهرة عالمية:

- حنان بلخي: مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة المضادات الحيوية، الحاصلة على جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي في الدورة الثانية تقديرًا لإسهاماتها الجوهرية في مجال مكافحة الأمراض المعدية (محلياً وعالميا)، بعد نجاحها في تسليط الضوء على الأمراض المعدية الأكثر انتشاراً في السعودية والخليج، لاسيما فيروس كورونا، والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية؛ حيث عملت على تحديد الجينات التركيبية التي تختص بها، مع وضع مؤشر خليجي لمعرفة نسبة انتشار الأمراض المعدية، ووضع سياسات طبية لمكافحتها، فضلًا عن إصدار مرجعين مهمين في مجال مكافحة العدوى معتمدين في جميع مستشفيات دول الخليج العربي.

- فاطمة باعثمان: الحاصلة على جائزة عالمية في قمة محادثات الذكاء الاصطناعي (VB)، المنعقدة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2019، وهي أول جائزة تمنح لقياديات النساء في الذكاء الاصطناعي، كما حصلت على جائزة أفضل بحث للذكاء الاصطناعي والبلوكتشين في مؤتمر الاستثمار في البلوكتشين- تحديات التشفير، ببريطانيا عام ٢٠١٩م، وتعد أهم سعودية متخصصة في الذكاء الاصطناعي، وقد شاركت في العديد من المؤتمرات العالمية.

- نوف الراكان: أول سعودية تشغل منصب الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وتمتلك خبرة طويلة في مجال الأعمال وإدارة المشاريع وعملت في مكتب الأمم المتحدة بالرياض، وهي حاصلة على ماجستير في قانون التجارة الدولي من جامعة جورج تاون، وحاصلة على الزمالة في إدارة المشاريع من جامعة جورج واشنطن، كما أنها خريجة برنامج وندسور للقيادات الدولية الشابة في بريطانيا، وقد تم تكريمها من قبل غرفة الرياض عام 2017، لدورها في تأسيس وقيادة لجنة سيدات الأعمال ودعم عمل المرأة.

- سارة السحيمي: أول سعودية تحصل على منصب قيادي اقتصادي في البورصة السعودية «رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية/ تداول»، وتمتلك خبرة مصرفية عريقة من خلال عملها في ثلاث قطاعات مصرفية عملاقة، حتى أن مجلة فوربس الشرق الأوسط اختارتها ضمن أقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط لعام وحلت في المركز الرابع.

- ندى أبو النجا: أول لاعبة سعودية تشارك في بطولة دولية لرياضة الاسكواش.. دخلت ضمن قائمة أفضل 100 لاعبة على مستوى العالم.. حققت لقب أول بطولة نسائية للاسكواش في المملكة.. حصلت على كأس البطولة والميدالية الذهبية من الاتحاد السعودي للاسكواش.. صنفت عالميًا ضمن اللاعبات الأكثر إلهامًا في لعبة الاسكواش.. تحمل درجة الماجستير في التسويق من جامعة غرونوبل الفرنسية للإدارة.

- سعاد الصاعدي: أول ممرضة تحصل على جائزة ديزي العالمية في الشرق الأوسط للمستشفيات النفسية، وهي جائزة عالمية تمنح للممرض الأكثر عطفًا ورحمة في المنشآت الصحية، بعدما ساعدت في منع مريضة تعاني من الاكتئاب من الانتحار، في اللحظات الأخيرة، بينما كانت على وشك السقوط من ارتفاع 4 طوابق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / بريطانيا تنفذ عملية عسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي بالتعاون مع القوات العراقية
التالى تنبيه من رياح نشطة وأتربة مثارة على ‏منطقة ‏حائل ‏