أخبار عاجلة
عام / الهند تسجل 184372 إصابة جديدة بكورونا -
عام / إجراء 286 عملية في مستشفيات صحة الباحة -
عام / أمطار على منطقة عسير -

عام / أمانة العاصمة المقدسة تكثف الجولات الرقابية على المنشآت الغذائية بالعمرة

عام / أمانة العاصمة المقدسة تكثف الجولات الرقابية على المنشآت الغذائية بالعمرة
عام / أمانة العاصمة المقدسة تكثف الجولات الرقابية على المنشآت الغذائية بالعمرة

مكة المكرمة24 رجب 1442 هـ الموافق 08 مارس م واس
كثفت أمانة العاصمة المقدسة أمس جولاتها التفتيشية على الأنشطة الغذائية والأسواق والمراكز التجارية وذلك لتعزيز الرقابة الميدانية والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية والاشتراطات البلدية المعتمدة.
ونفذت الفرق الميدانية (609) جولات رقابية بهدف التأكد من استيفاء جميع الاشتراطات الصحية والبلدية وتعزيز الجهود الوقائية والاحترازية ورفع مستوى الصحة العامة والسلامة الغذائية.
وأسفرت الجولات الرقابية الميدانية عن إغلاق 4 منشآت غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار العدوى، إضافةً إلى ضبط (52) منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن الوزارة والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة، وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق الأنشطة التي لم تطبق البروتوكولات الصحية للحد من فيروس كورونا أو تهاونت في تطبيقه.
كما صادرت نحو (60) كغم من المواد الغذائية التالفة والغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك ضمن جولاتها الرقابية التي تقوم بها حيال الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة، وتم إتلاف الكميات المصادرة وفق الطرق الصحية المتبعة والتأكيد على أصحاب المحال بضرورة التقيد بتنفيذ الاشتراطات الصحية اللازمة حرصًا على سلامة المستهلكين.
ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين للإبلاغ في حال وجود مخالفة تتعلق بالبلدية وعدم التردد بالاتصال على (940) أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً اتخاذ الإجراءات النظامية حيالها على الفور.
// انتهى //
13:11ت م
0074
2198014.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة