أخبار عاجلة
لاعب روما يتعرض لحادث سرقة بالإكراه -

البرلمان العربي يدين الهجمات الإرهابية الحوثية على المملكة

البرلمان العربي يدين الهجمات الإرهابية الحوثية على المملكة
البرلمان العربي يدين الهجمات الإرهابية الحوثية على المملكة

داعيًا إلى وقفة حاسمة وفورية تجاه الميليشيا

أدان البرلمان العربي بشدة محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، بالطائرات المفخخة التي اعترضتها قوات التحالف، داعيًا إلى وقفة جادة حاسمة وفورية من المجتمع الدولي لثني ميليشيا الحوثي الإرهابية عن سلوكها الإجرامي المتعمد والممنهج.

واستنكر البرلمان العربي، في بيان له، اليوم الأحد، أي اعتداء على سيادة المملكة يهدد أمنها واستقرارها ويستهدف المدنيين والأبرياء، ما يعد انتهاكًا صريحًا للقوانين الدولية التي تحرم التعرض للمدنيين، محذرًا من استمرار هذه الهجمات التي تقوض الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعد تحديًا سافرًا للمجتمع الدولي وكافة القوانين والأعراف الدولية.

وأكد البرلمان العربي تضامنه ووقوفه التام مع المملكة تجاه هذه الهجمات الإرهابية المتكررة، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، معربًا عن تأييده التام لكافة الإجراءات التي تتخذها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية لحماية المدنيين والأعيان المدنية؛ وذلك وفقًا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأشاد البرلمان العربي باحترافية قوات التحالف في التصدي للهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي بشكل متكرر وصدها لهذه الهجمات.

اقرأ أيضًا:

«التحالف»: اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين جديدتين حاولتا استهداف المدنيين

التحالف: تدمير 5 مسيرات حوثية مفخخة حاولت استهداف المدنيين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 3 مناطق تسجل 774 حالة كورونا جديدة والحالات الحرجة 1034
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة