أخبار عاجلة
فيلم Dota 2 الوثائقي Free-To-Play قادم لشبكة Netflix -
مورينيو يرد على هجوم بوجبا -

الإمارات تدخل موسوعة «جينيس» بأكبر ميدالية في العالم

الإمارات تدخل موسوعة «جينيس» بأكبر ميدالية في العالم
الإمارات تدخل موسوعة «جينيس» بأكبر ميدالية في العالم

وزنها 68.5 كيلوجرام

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في دخول موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، بأكبر ميدالية في العالم تحمل اسم «الفرسان»، من خلال مبادرة شخصية من الدكتور عبيد الكتبي.

ويتجاوز وزن الميدالية 68.5 كيلوجرام، بمساحة 2.56 متر مربع، ويبلغ طولها وعرضها 160 سم، وبعمق 7.4 سنتيمتر، واستخدم في صناعتها مواد متنوعة حسب قوانين ومتطلبات مجموعة «جينيس»، منها معدن «الستنلس ستيل» المطلي بالذهب النقي، وزينت بنقش شعار الفرسان، مع شريط خارجي بطول 4 أمتار.

وأوضح الكتبي في تصريحات نقلتها صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، أنه يعتز بهذا الإنجاز الذي يعكس قدرات وإمكانات أبناء الإمارات في تحقيق الإنجازات، والدخول في مصاف الرواد.

وعن مبررات المبادرة يقول: «تركز على المساهمة في إبراز جهود المواطنة الإيجابية في المساهمة بتحقيق المنجزات التي تجسد التجربة الشخصية والإنسانية، وتوظيف المجهودات الفردية في رد الجميل للوطن باعتباره واجبًا على الجميع، و تعبيرًا عن الولاء للقيادة الحكيمة».

يُشار إلى أن فريق الفرسان تأسس منذ عام 2008 وضم في البداية 13 فردًا، وظل يتطور كمًّا وكيفًا حتى وصل عدده إلى 48 رياضيًّا يشاركون في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية المحلية والدولية.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. حارس مرمى يدخل موسوعة جينيس بهدف «صاروخي»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة