أخبار عاجلة

بالصور.. هكذا تفاعل الزوار مع كورنيش الألوان على واجهة جدة البحرية

بالصور.. هكذا تفاعل الزوار مع كورنيش الألوان على واجهة جدة البحرية
بالصور.. هكذا تفاعل الزوار مع كورنيش الألوان على واجهة جدة البحرية

يمتد بطول 4500 متر وينفذ على 8 مراحل

شهد «كورنيش الألوان» على واجهة جدة البحرية تفاعلا كبيرا من السكان والزائرين؛ حيث  أسهمت المبادرة في تعزيز فن الفراغ العام المفتوح والتشاركي بهدف تطوير وتحسين المشهد البصري في محافظة جدة.

وانطلقت مبادرة «كورنيش الألوان» بمشاركة مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة، الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، في مبادرة التي تنفذها جمعية «عيون جدة» الخيرية، بالتعاون مع أمانة محافظة جدة لتحسين المشهد البصري في الميادين والمحاور الرئيسية بالمحافظة.

وتمتد المبادرة على الجزيرة الوسطية للكورنيش الجنوبي بطول 4500 متر ويتم تنفذها على 8 مراحل، وصولًا لإظهار رقي التصميم العمراني واستراتيجياته الملموسة، وتعزيز تكامل الفن والعمارة في المشهد الحضري بتعاون المعماريين والفنانين والمصممين الحضريين، ورفع مستوى الوعي الثقافي؛ ما يجعل الوصول إلى أعمال الفن المعاصر وإظهار مواهب الفنانين، ووضع علامات بصرية عالية الجودة.

من جانبه، أوضح وكيل خدمة المجتمع، المهندس عايض الزهزاني، أن هذه المبادرات تأتي في إطار الشراكة المجتمعية مع جمعية عيون الخيرية وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة والخيرية، وتأتي ضمن عدة فعاليات تنفذها أمانة جدة في الطرق الرئيسة وممرات المشي والرياضة والميادين والمباني والبوابات وغيرها من المواقع.

اقرأ أيضا:

طرح مشروع حقوق التسمية والرعاية لواجهة جدة البحرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمير تبوك ينوه بالإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي