أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 22/4/2021 -

اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه جازان

-03-04

اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه جازان

المواطن - الرياض


اسمع الخبر

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الخميس، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه جازان، وأكد التحالف على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

تدمير مسيرة حوثية مفخخة

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلن في وقت سابق، اعتراض وتدمير مسيرة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية.

وصرَّح المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت – ولله الحمد – مساء (الثلاثاء الماضي) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية.

حماية المدنيين والأعيان

وأوضح العميد المالكي أن محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / سمو الأمير تركي بن محمد ينوه بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين أمام "قمة القادة حول المناخ " التي أكدت جهود المملكة ومبادراتها النوعية في مواجهة ظاهرة التغير المناخي
التالى سارة ووائل.. قصة نجاح ملهمة في صناعة القهوة مليئة بالمبادرات وجودة الحياة