أخبار عاجلة
أوباما يخطط للرحيل عن الزمالك -
اليويفا ينتقد مؤسسي السوبر ليج -
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة -

أطباء يحذرون: انتفاخ البطن يشير إلى مرض خطير

أطباء يحذرون: انتفاخ البطن يشير إلى مرض خطير
أطباء يحذرون: انتفاخ البطن يشير إلى مرض خطير

ليس بالضرورة سوء هضم

نقلت صحيفة «إكسبرس» البريطانية عن أطباء، حقيقة أن انتفاخ البطن ليس بالضرورة من أعراض سوء الهضم أو الإفراط في تناول الطعام بل يمكنه أن يدل على الإصابة بمرض خطير كقصور القلب.

وقال الأطباء للصحيفة، إن الانتفاخ يمكن أن يشير إلى اضطراب خطير في القلب ما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ويؤدي إلى الوفاة، بحسب موقع «ميديك فوروم».

وأوضح المصدر: «يمكن أن يكون الانتفاخ علامة على فشل القلب الاحتقاني، ما يعني عدم قدرة عضلة القلب على ضخ الدم بكفاءة في جميع أنحاء الجسم».

وأشار الخبراء إلى أنه من الممكن التعرف على وجود قصور في القلب في حالة المعاناة من الانتفاخ إذا تمت ملاحظة الأعراض التالية: فقدان الشهية وضيق في التنفس أثناء الراحة والتعب المستمر والإرهاق السريع وتورم الأطراف: تورم الكاحلين والقدمين بشكل خاص والسعال الليلي والدوخة وفقدان التوازن.

في وقت سابق، قال خبراء، إن انتفاخ البطن يشير ليس فقط إلى الإفراط في تناول الأطعمة التي تسبب الغازات، لكن أيضًا ينذر بالإصابة بمرض سرطان الأمعاء.

اقرأ أيضًا:

«نور مكة» ينهي معاناة مريضة من ترهلات تزن 20 كيلوجرامًا بجدار البطن

النمر يكشف أسباب آلام أعلى البطن وعلاقتها بعضلة القلب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القوات المشتركة تدمر وتعترض طائرات مفخخة وصواريخ باتجاه جازان
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة