أخبار عاجلة
ريال مدريد يجدد اهتمامه بنجم مانشستر سيتي -

القاهرة.. عقيلة صالح يبحث مع مسؤولين مصريين سُبل توحيد المؤسسات الليبية

القاهرة.. عقيلة صالح يبحث مع مسؤولين مصريين سُبل توحيد المؤسسات الليبية
القاهرة.. عقيلة صالح يبحث مع مسؤولين مصريين سُبل توحيد المؤسسات الليبية

يناقش العقبات التي تواجه منح الثقة للحكومة الجديدة

التقى رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، الأربعاء، عددًا من المسؤولين المصريين؛ لبحث مساعي توحيد المؤسسات الليبية.

جاء ذلك عقب وصوله للقاهرة في زيارة رسمية سيناقش فيها كذلك العقبات التي تواجه جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة، وقيادة المرحلة الانتقالية حتى موعد الانتخابات العامة في 24 ديسمبر من العام الحالي.

تعدّ مسألة توحيد البلاد المقسومة منذ 2014 بين الشرق والغرب، أبرز التحديات التي تُواجِه السلطة التنفيذية الجديدة لتحقيق المصالحة وإحلال السلام في البلاد.

ولكن قبل ذلك، تواجه السلطة الجديدة عقبة انتزاع الشرعية من البرلمان لتسلم مقاليد الحكم والبدء في ممارسة مهامها وتنفيذ خارطة الطريق التي تنتهي بإجراء انتخابات عامّة، إذ تهدد الخلافات القائمة بين أعضاء البرلمان وانقساماتها جلسة سرت لمنح الثقة المقرر عقدها يوم الاثنين القادم، بعدما بدأ نواب يقودون تحركات لتأجيلها أسبوعًا آخر، إلى حين صدور التقرير الأممي بشأن شبهة الفساد والرشاوي التي طالت عملية انتخاب السلطة الجديدة، في الوقت التي تضغط فيه الأطراف السياسية الفاعلة على رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة للحصول على نصيب من السلطة الجديدة.

ومن المتوقّع أن يعلن الدبيبة خلال الساعات القادمة على تشكيلة حكومته التي يتكتمّ حتى الآن على تفاصيلها، ويسلمها إلى البرلمان لمنحها الثقة، قبل أن يلجأ لملتقى الحوار السياسي للحصول على الثقة وبدء ممارسة مهمّاته بداية من يوم 19 مارس، إذا فشل البرلمان في الانعقاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تنبيهات الأرصاد: أمطار وسحب رعدية ورياح نشطة على بعض مناطق المملكة
التالى الحربي يتوقَّع حالة ممطرة مع بداية رمضان على مناطق عدة