أخبار عاجلة

«الكونجرس» يلغي جلسة الخميس تخوفًا من هجوم محتمل على مبنى «الكابيتول»

«الكونجرس» يلغي جلسة الخميس تخوفًا من هجوم محتمل على مبنى «الكابيتول»
«الكونجرس» يلغي جلسة الخميس تخوفًا من هجوم محتمل على مبنى «الكابيتول»

كانت مقررة للتصويت على قانون لإصلاح الشرطة

قرَّر مجلس النواب الأمريكي، إلغاء جلسته المقرر إقامتها، اليوم الخميس، بعد تحذير شرطة مبنى الكونجرس (الكابيتول)، من أنَّ جماعة مسلحة ربما تخطّط لاختراق المبنى الذي تعرّض لهجوم عنيف في السادس من يناير.

وكان من المقرَّر أن يناقش مجلس النواب ويصوت على مشروع قانون لإصلاح الشرطة، لكن مساعدًا ديمقراطيًا قال إنَّ الخطط تغيرت لأسباب منها تحذير الشرطة، بناء على معلومات بأنَّ "ميليشيا" يمكن أن تشكل تهديدًا أمنيًا.

وذكرت السلطات أنَّ متطرفين يمينيين كانوا بين حشد من أنصار الرئيس السابق دونالد ترمب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في السادس من يناير، وقاطعوا التصديق الرسمي على فوز بايدن في الانتخابات.

وأفادت إدارة شرطة الكابيتول في بيان، الأربعاء، أنَّها حصلت على معلومات تشير إلى مؤامرة محتملة "لاختراق جماعة مسلحة لمبنى الكابيتول".

وأضاف بيان شرطة الكابيتول أنَّها تعمل مع وكالات بالولاية وأخرى اتحادية "لوقف أي تهديدات لمبنى الكابيتول". وأكَّدت الشرطة أنها تأخذ "معلومات المخابرات العلى محمل الجد". ولم يقدم البيان أي تفاصيل إضافية بخصوص التهديد.

ويصادف، الخميس، الموعد الذي زعم بعض أصحاب نظريات المؤامرة اليمينية أنَّ الرئيس السابق ترمب، الذي هُزم في انتخابات الثالث من نوفمبر، سيؤدي فيه اليمين لولاية ثانية في المنصب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ثقافي / جودة الحياة : أكثر من 12 مليون تذكرة سينما مبيعة مع الذكرى الثالثة لإطلاق القطاع
التالى اجتماعي/ لجنة المسؤولية المجتمعية بغرفة جازان تطلق مشروع "السلة الرمضانية"