أخبار عاجلة
عام / أمطار على الطائف -
عام / العراق يسجل 7972 إصابة جديدة بفيروس كورونا -
«الزكاة والدخل» توضح عناصر الفاتورة الضريبية -

البيت الأبيض: الضربات في سوريا رسالتها واضحة لحماية الأمريكيين

البيت الأبيض: الضربات في سوريا رسالتها واضحة لحماية الأمريكيين
البيت الأبيض: الضربات في سوريا رسالتها واضحة لحماية الأمريكيين

أكد أن أي إجراءات أخرى ستتم بالتشاور

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، أن الضربات الجوية الأمريكية في سوريا استهدفت توجيه رسالة بأن الرئيس جو بايدن سيعمل على حماية الأمريكيين، لافتة إلى أن الضربات كانت ضرورية لتقليص خطر المزيد من الهجمات.

وأشارت ساكي إلى أن أي إجراءات أمريكية أخرى بالمنطقة ستتم بالتشاور، وستستهدف منع تصعيد التوتر في سوريا، وفق «العربية».

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن مقاتلتين من طراز (إف 15) استهدفتا 11 منشأة في شرق سوريا.

وأوضحت أن الهدف من الغارات في سوريا هو تقويض قدرة الميليشيات على شن هجمات، مضيفة أن ضربات شرق سوريا دفاعية وتهدف إلى حماية قواتنا وحلفائنا.

وقد أعطى الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الخميس، توجيهاته بشن ضربات جوية في شرق سوريا، استهدفت منشآت تابعة لميليشيات مدعومة من إيران في رد على هجمات صاروخية على أهداف أمريكية بالعراق، حسبما ذكرت وزارة الدفاع (البنتاجون).

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي في بيان يوم الخميس: بناء على توجيهات الرئيس بايدن، نفذت القوات العسكرية الأمريكية، مساء اليوم، ضربات جوية استهدفت بنية تحتية تستخدمها جماعات متشددة مدعومة من إيران في شرق سوريا.

وأضاف: سيعمل الرئيس بايدن على حماية الجنود الأمريكيين وقوات التحالف. كما أننا تحركنا على نحو محسوب يهدف إلى عدم تصعيد الوضع العام في كل من شرق سوريا والعراق.

وقال: إن الضربات دمرت عدة منشآت في نقطة سيطرة حدودية تستخدمها جماعات متشددة مدعومة من إيران، ومنها كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الزكاة والدخل» توضح عناصر الفاتورة الضريبية
التالى عام / العراق يسجل 7972 إصابة جديدة بفيروس كورونا