أخبار عاجلة

القاضي يقود ثورة التصحيح داخل الأهلي

القاضي يقود ثورة التصحيح داخل الأهلي
القاضي يقود ثورة التصحيح داخل الأهلي

من أجل الخروج من النفق المظلم

يترقَّب نايف القاضي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، مهمة ثقيلة من أجل إعادة ترتيب الأوراق داخل جدران الراقي، على خلفية الأحداث المثيرة للجدل التي ضربت أورقة قلعة الكؤوس من جراء تراجع النتائج وتبادل الاتهامات بين مكونات النادي.

وبدا أن الأمور خرجت عن السيطرة في النادي الأخضر، عقب السقوط المخيب خارج القواعد أمام مضيفه الشباب بثلاثية دون رد، في القمة المثيرة التي جمعت الكبيرين مساء الاثنين، على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالرياض، ضمن منافسات الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وخرج الثنائي المخضرم في صفوف الراقي عمر السومة ومحمد العويس، من أجل تأكيد أن الوضع مأساوي داخل النادي في ظل تقصير الإدارة في تحفيز عناصر الفريق الأول، وتوفير أدنى مقومات المنافسة على اللقب.

وأبدى العويس حارس مرمى الأهلي، استياءه من الوضع المخيب الذي وصل إليه الراقي في الآونة الأخيرة، مؤكدًا أن تحقيق الألقاب يحتاج إلى خطط ومنهجية، وهو الشيء المفقود داخل أروقة أخضر جدة.

وأضاف الحارس المخضرم: «ما قدَّمه الفريق من مردود داخل الميدان يرجع الفضل فيه إلى اللاعبين فقط.. وتحقيق لقب الدوري يحتاج إلى مهر ليس بقليل، ولا يمكن تحقيق الألقاب مصادفةً، ولكن يحتاج إلى عمل ومادة ومنهجية، وهي أمور يفتقدها الأهلي في الوقت الحالي».

تصريحات العويس خرج من مشكاة انتقادات المهاجم السوري؛ حيث أكد أن «تحقيق لقب الدوري له مهر، والراقي لم يدفع ربع هذا المهر من أجل المنافسة. ومن أجل المنافسة لا بد أن تمتلك المقومات، لكن للأسف لا نملك أي شيء.. الوضع مأساوي داخل النادي بكل صراحة.. كل ما يحدث على أرض الميدان هو من مجهود اللاعبين والجهاز الفني فقط، ولا أرغب في توجيه سهام النقد إلى أحد».

وتابع: «بطبيعة الحال، هناك تقصير كبير داخل النادي الأهلي.. والنادي متأخر في توفير أبسط مقومات المنافسة.. لا يوجد تحفيز ولا أي شيء، وهذا لا يمكن أن يكون الراقي الذي انضممت إليه.. هناك تغيرات جذرية في النادي».

حالة الانفلات التي تسربت إلى داخل الفريق، وأماطت اللثام عن شرخ عميق يضرب علاقة مكونات الأهلي؛ فرضت على القاضي التدخل بمشرط جراح من أجل رأب الصدع، ولملمة جراح الفريق في هذا التوقيت الحرج من عمر الموسم.

ويدرك القاضي أن الفريق في حاجة ماسة إلى فرض الانضباط من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق في المنافسة على لقب الدوري، خاصةً أن الأهلي لم يبتعد كثيرًا عن الشباب المتصدر؛ حيث أصدر المدير التنفيذي تعليمات صارمة بوقف سيل التصريحات، وعدم التعامل على منصات التواصل الاجتماعي، مع التهديد بفرض عقوبات مغلظة في حال الخروج عن الإطار العام.

وكانت إدارة النادي برئاسة عبدالإله مؤمنة، قررت مؤخرًا تعيين نايف القاضي مديرًا تنفيذيًّا، بعدما أنهى مهمة العمل مع المنتخب السعودي تحت 23 عامًا على مقعد مدير الأخضر، ليتولَّى المهمة خلفًا لطارق كيال الذي تقدم باستقالته منتصف الشهر الماضي، بعد عدة مشاكل إدارية.

وقال مؤمنة رئيس الأهلي: «قررنا تعيين القاضي مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم؛ نظرًا إلى ما يتمتع به من قدرات إدارية وقيادية في المجال الرياضي، لا سيما نجاحاته الأخيرة مع المنتخبات الوطنية طوال السنوات الماضية.. ولدينا ثقة كبيرة بقدرته على تولي المسؤولية في هذا الوقت الهام من عمر المنافسات، وكذلك خدمة الكيان الأهلاوي بالشكل الأمثل».

ويتأهَّب الراقي لنفض غبار الخسارة القاسية أمام الشباب، والعودة من جديد إلى طريق الانتصارات، عندما يحل ضيفًا على الفيصلي، مساء غدٍ السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ21 من دوري المحترفين السعودي.

وأهدر الراقي 7 نقاط في الجولات الثلاث الأخيرة، ليبتعد نظريًّا عن صراع الصدارة، بالنظر إلى نزف النقاط المخيب، بعدما تجمَّد رصيد الأهلي عند 35 نقطة في المركز الثالث على سلم ترتيب المسابقة، فيما يحتل الفيصلي المركز العاشر برصيد 26 نقطة.

اقرأ أيضًا:
الأهلي يعلن تعيين نايف القاضي مديرًا تنفيذيًّا لفريقه الأول
بالفيديو.. العويس يبرّئ لاعبي الأهلي من التقصير.. ويوجه رسالة ضمنية إلى الإدارة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / ملك البحرين يستقبل سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة