أخبار عاجلة
تعرف على تفاصيل أغنية تامر حسني الجديدة -

تقرير أممي يوثق ارتكاب ميليشيا الحوثي الإرهابية 8 مجازر إنسانية في تعز

تقرير أممي يوثق ارتكاب ميليشيا الحوثي الإرهابية 8 مجازر إنسانية في تعز
تقرير أممي يوثق ارتكاب ميليشيا الحوثي الإرهابية 8 مجازر إنسانية في تعز

من خلال القصف المباشر على الأحياء السكنية..

وثّق مركز حقوقي مستقل 8 مجازر ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة تعز، (جنوب غرب اليمن)، من خلال القصف المباشر على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان. حسبما ذكرت (العربية).

وأسفرت المجازر عن مقتل وإصابة أكثر من 60 مدنيًّا، بينهم 16طفلًا وامرأة، فضلُا عن استهداف الأعيان المدنية والممتلكات والمنشآت وغيرها.

جاء ذلك في بيان قدمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRTIC، التابع للأمم المتحدة، بشأن التحديث الشفوي لفريق الخبراء المعني باليمن لمجلس حقوق الإنسان، تضمن توثيق مجازر وقعت خلال عام .

وبحسب البيان، فقد أسفرت المجازر الثماني عن مقتل 28 مدنيًّا، بينهم 8 أطفال و8 نساء، وإصابة 33 مدنيًّا، بينهم 7 نساء و5 أطفال.

وأشار البيان إلى التدهور الكبير في حالة حقوق الإنسان التي يشهدها اليمن منذ أكثر من 6 سنوات ماضية، مبينًا الانتهاكات واسعة النطاق للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي.

وأوضح البيان أن محافظة تعز تعاني من استمرار استهداف المدنيين والأعيان والممتلكات العامة والخاصة والأراضي الزراعية من قبل ميليشيا الحوثي بشكل مباشر وشبه يومي.

وقال البيان: إن الميليشيات مستمرة بفرض العقوبات والقيود الجماعية على المدنيين منذ ستة أعوام على التوالي من خلال إغلاق مداخل مدينة تعز والحيلولة دون مرور البضائع والأغذية والأدوية والمواطنين من بينهم المرضى لتلقي العلاج اللازم في مشافٍ خارج المدينة؛ ما دفعهم إلى سلوك طرق بديلة وعرة ضاعفت من معاناتهم.

وأكد البيان، تكرار أعمال الصخب وإطلاق الأعيرة النارية والاشتباكات المتعددة في المناطق المحررة من ميليشيا الحوثي من قبل مسلحين خارج إطار الدولة.

وأوصى البيان باتخاذ الإجراءات اللازمة وبذل المزيد من الجهود لإطلاق سراح المحتجزين، وكذلك للحد من حالات الاعتقال والاختفاء القسري، وحث على الحضور الفعّال لفريق الخبراء الدوليين والإقليميين البارزين المعني باليمن، والعمل مع جميع الأطراف.

جدير بالذكر أن منظمة HRTIC غير حكومية، ذات مركز استشاري خاص بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: 

ميليشيا الحوثي الإرهابية ترتكب مجزرة جديدة باليمن.. وتقتل 8 من الأطفال والنساء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / ألمانيا تسجل 9677 إصابة جديدة بفيروس كورونا
التالى جدول المقابلات الشخصية للمرشحين على وظائف وزارة الحج والعمرة ليوم الأربعاء