أخبار عاجلة
عام / الهند تسجل 184372 إصابة جديدة بكورونا -
عام / إجراء 286 عملية في مستشفيات صحة الباحة -
عام / أمطار على منطقة عسير -

عاصفة تكساس ترفع أسعار النفط لأعلى مستوى خلال 13شهرا

عاصفة تكساس ترفع أسعار النفط لأعلى مستوى خلال 13شهرا
عاصفة تكساس ترفع أسعار النفط لأعلى مستوى خلال 13شهرا

الإنتاج تراجع أكثر من 10% نتيجة للطقس السيئ

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا لأعلى مستوى لها خلال الـ13 أشهرا الماضية؛ نتيجة لتراجع إنتاج الخام أكثر من 10% نتيجة للطقس المتجمد الأسبوع الماضي، وفق ما أظهرت بيانات للحكومة الأمريكية.

وتراجع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام بما يعادل مليون برميل يوميا، في خضم عاصفة شتوية نادرة في تكساس ليضاهي أكبر انخفاض أسبوعي له على الإطلاق حسبما ذكرته إدارة معلومات الطاقة، وفق «سكاي نيوز».

كما وصل استهلاك مصافي التكرير من الخام لأقل مستوى له منذ سبتمبر 2008 في ظل انقطاع الكهرباء عن الملايين بسبب الطقس المتجمد.

وقال فيل فلين، كبير المحللين لدى برايس فيوتشرز في شيكاغو، "عندما يحدث مثل هذا التراجع في إنتاج أسبوع واحد... يترجح أن يعقبه المزيد.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.67 دولار بما يعادل 2.6% ليتحدد سعر التسوية عند 67.04 دولار للبرميل. كان خام القياس العالمي بلغ ذروته للجلسة عند 67.30 دولار، أعلى سعر له منذ الثامن من يناير .

وأغلقت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 1.55 دولار أو 2.5%عند 63.22 دولار، بعد ملامسة 63.37 دولار، أيضا ذروتها منذ الثامن من يناير 2020.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة