الناتو قلق من قرب امتلاك إيران سلاحًا نوويًا

الناتو قلق من قرب امتلاك إيران سلاحًا نوويًا
الناتو قلق من قرب امتلاك إيران سلاحًا نوويًا

طالب بفرض قيود على برنامجها..

أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، ينس ستولتنبيرج، عن قلق الحلف من قرب امتلاك إيران لسلاح نووي بالإضافة إلى قدرتها على توصيله عبر برنامجها الصاروخي.

وقال ستولتنبيرج في تصريحات لشبكة CNN الأمريكية: إيران مصدر قلق لأنها مسؤولة عن أنشطة مزعزعة لاستقرار المنطقة، ونحن قلقون إزاء برنامجها الصاروخي.

وأضاف: نحن بالتأكيد قلقون إزاء تطوير إيران سلاحًا نوويًا. وأشار إلى أن الحلف يرحب بالاتفاق النووي الموقع مع طهران في عام 2015.

ولفت إلى أنه يتوقع أن يرحب الحلف أيضًا بالجهود الأمريكية في محاولة إيجاد طريقة ما لتطوير أو توقيع اتفاق جديد مع إيران من شأنه فرض قيود على برنامج طهران النووي.

وأكد ستولتنبيرج أن أكثر ما يقلق الناتو هو ذلك المزيج بين قرب إيران من تطوير سلاح نووي وقدرتها على توصيله عبر برنامجها الصاروخي.

وتابع: هو مزيج بين الاقتراب من امتلاك قنبلة نووية ورأس نووي وأسلحة نووية إلى جانب صواريخ بعيدة المدى، مشددًا على أهمية فرض قيود على برنامج إيران النووي.

اقرأ أيضًا:

البيت الأبيض يرد على تصريحات «خامنئي»: لن نرفع العقوبات
النووي الإيراني يقلق الاتحاد الأوروبي رسميًا.. وخامنئي: يمكننا تطوير السلاح

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تنبيه من عوالق ترابية على منطقة نجران
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض