مع تخطي الوفيات حاجز النصف مليون.. بايدن يشارك في حدث لتأبين ضحايا كورونا

مع تخطي الوفيات حاجز النصف مليون.. بايدن يشارك في حدث لتأبين ضحايا كورونا
مع تخطي الوفيات حاجز النصف مليون.. بايدن يشارك في حدث لتأبين ضحايا كورونا

سيدلي ببيان وستكون هناك دقيقة صمت..

يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن المشاركة في حدث لتأبين الوفيات من ضحايا فيروس كورونا، مع تجاوز الحصيلة في البلاد حاجز الـ 500 ألف وفاة. وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وسيشارك بايدن والسيدة الأولى، جيل بايدن، ونائبة الرئيس، كامالا هاريس وزوجها دوج إمهوف، في الحدث الذي سيشمل مراسم إضاءة الشموع تأبينا للضحايا.

وسيدلي الرئيس ببيان وستكون هناك دقيقة صمت بعد ذلك؛ حدادا على الضحايا.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أكثر من 500 ألف وفاة يوم الاثنين، وفقًا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

وقال البيت الأبيض في بيان: "هذا عدد من الأمريكيين الذين لاقوا حتفهم في عام واحد بسبب هذه الجائحة يزيد على عدد ضحايا الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام مجتمعة".

وأضاف البيان: "في هذه المناسبة المهيبة، نفكر في فقدانهم وفي أحبائهم الذين تركوا وراءهم. نحن كأمة يجب أن نتذكرهم حتى نتمكن من البدء في الالتئام والتوحد وإيجاد هدف كأمة واحدة لهزيمة هذه الجائحة".

ووصلت الولايات المتحدة إلى هذا الرقم الضخم من الوفيات في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الرئيس جو بايدن تكثيف الجهود لتطعيم المزيد من الأشخاص ضد الفيروس القاتل.

وتم اعطاء ما مجموعه 64.2 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وفقا لموقع تعقب التطعيمات التابع لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وتهدف إدارة بايدن إلى تطعيم ما لا يقل عن 100 مليون شخص في أول 100 يوم لها في السلطة.

وسجلت الولايات المتحدة البالغ تعدادها نحو 330 مليون نسمة، أكثر من 28 مليون إصابة مؤكدة بالفيروس حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حساب المواطن يوضح موقف المستفيدة المطلقة حديثًا
التالى عام / الأردن تسجل 4550 إصابة جديدة بفيروس كورونا