«أيدكس ».. الإمارات توقع عقودًا دفاعية جديدة بملياري دولار

«أيدكس ».. الإمارات توقع عقودًا دفاعية جديدة بملياري دولار
«أيدكس 2021».. الإمارات توقع عقودًا دفاعية جديدة بملياري دولار

تشمل شراء طائرات إنذار وصواريخ باتريوت..

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية أنها وقعت عقودًا دفاعية بقيمة 7.293 مليارات درهم إماراتي «1.99 مليار دولار»، مع شركات محلية وعالمية في اليوم الثاني من انطلاقة المعرض الدفاعي الدولي «أيدكس » بالعاصمة أبوظبي.

وقال العميد ركن محمد خميس الحساني، المتحدث الرسمي لمعرضي «أيدكس» و«نافدكس»، «إن إجمالي الصفقات الخارجية بلغت 6.983 مليارات درهم، والتي تمثل نسبة 95% من إجمالي قيمة الصفقات، فيما بلغت قيمة الصفقات المحلية 310 ملايين درهم بنسبة 5% (بما يعادل 2 مليار دولار أمريكي)»، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وشملت العقود عقدًا مع ساب لشراء طائرات إنذار مبكر بقيمة 3.742 مليارات درهم وسبق أن أعلنت عنه الشركة المصنعة في يناير الماضي.

وأكد العميد ركن بحري فهد ناصر الذهلي أن «أبرز الصفقات الخارجية التي عقدت، كانت مع شركة ساب لشراء طائرات الإنذار المبكر نوع «G6000» لصالح قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 3.742 مليارات درهم إماراتي، وعقد آخر مع شركة «رايثيون» لشراء صواريخ باتريوت نوع «GEM-T» لصالح قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 2.614 مليار درهم إماراتي».

وبالأمس أعلنت القوات المسلحة توقيع صفقات محلية ودولية بقيمة خمسة مليارات درهم في اليوم الأول من معرض «آيدكس 2021» الذي يستمر أسبوعًا.

ويشارك في الدورة الحالية للمعرضين «أيدكس 2021» و«نافدكس» ما يزيد على 900 شركة عارضة، من 59 دولة، بالإضافة إلى مشاركة 35 جناحًا وطنيًا.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرضان ما يزيد على 70 ألف زائر محلي ودولي، على مدار الأيام الخمسة، إلى جانب 110 وفود دولية أكدوا حضورهم، ومن المنتظر أن يشارك في التغطية الإعلامية ما يزيد على 500 إعلامي من 64 دولة حول العالم.

اقرأ أيضًا:

سفير السعودية في الإمارات: منتجاتنا في «أيدكس» سعودية 100%

الشركة السعودية للصناعات العسكرية و«نمر» الإماراتية توقعان اتفاق تعاون

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التقرب للمملكة
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض