أخبار عاجلة

«بوينج» توصي بسحب طائرات «777» من الخدمة لعطل بالمحرك

«بوينج» توصي بسحب طائرات «777» من الخدمة لعطل بالمحرك
«بوينج» توصي بسحب طائرات «777» من الخدمة لعطل بالمحرك

بعد حادثة دنفر في ولاية كولورادو

أوصت شركة «بوينج» العالمية بسحب أكثر من 120 طائرة من طراز «777» حول العالم، في أعقاب الحادثة المروعة الأخيرة التي شهدت تعطل محرك طائرة وسقوط أجزاء منه فوق مدينة دنفر بولاية كولورادو، قبل هبوطها اضطراريًا. 

وقالت الشركة، مساء الأحد، إن خطوط الطيران العالمية التي تستخدم نوع المحرك نفسه الذي انهار فوق دنفر يتوجب عليها وقف عملياتها حتى انتهاء التحقيقات الخاصة بالأمر، حسبما أفادت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

وكانت الطائرة رقم 328 متجهة من مطار دنفر الدولي في ولاية كولورادو الأمريكية إلى مطار هونولولو، على متنها 231 راكبًا وعشرة من أفراد الطاقم، يوم السبت، حينما تعطل المحرك بعد إقلاعها بفترة وجيزة وتحطم إلى أجزاء سقطت بالمدينة. 

وفي أعقاب الحادث، أعلنت شركة «يونايتد إيرلاينز» وقف جميع طائراتها الـ24 من طراز «بوينج 777»، واتخذت هيئة الطيران اليابانية القرار نفسه، ومنعت طائرات طراز «777» والبالغ عددها 19 طائرة من الطيران. 

يأتي ذلك بعد أن أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية توجيها للطوارئ، في وقت متأخر من مساء الأحد، يتطلب عمليات تفتيش فورية ومكثفة على طائرات «بوينج777» التي تعمل بمحرك «برات آند ويتني PW4000». 

وقال رئيس الإدارة الأمريكية، ستيف ديكسون، في بيان: «نقوم بمراجعة كل بيانات السلامة المتوافرة في أعقاب حادث أمس. بناء على المعلومات المبدأية، توصلنا إلى ضرورة زيادة الفاصل لفحص شفرات المروحة المجوفة، المستخدمة في هذا الطراز». 

وأوضح المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل أن اثنين من شفرات مروحة محرك الطائرة تعطلتا. وتم نقل التسجيلات الصوتية من قمرة القيادة من أجل الفحص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي