أخبار عاجلة
إنفينيتي Q50 موديل 2021 مع بكر أزهر -

حساب المواطن يرد على مستفيد توقف دعمه منذ 3 أشهر

حساب المواطن يرد على مستفيد توقف دعمه منذ 3 أشهر
حساب المواطن يرد على مستفيد توقف دعمه منذ 3 أشهر
-02-20

حساب المواطن يرد على مستفيد توقف دعمه منذ 3 أشهر

حساب المواطن يرد على مستفيد توقف دعمه منذ 3 أشهر

المواطن - الرياض

العناوين الفرعية

جدد حساب المواطن التذكير بأهمية تقديم الاعتراض خلال المدة المحددة له وفق الضوابط والقواعد الخاصة بالبرنامج حتى لا يفقد المستفيد أحقيته في الحصول على الدعم.

مدة الاعتراض في حساب المواطن

وقالت خدمة المستفيدين في البرنامج ردًا على استفسار من مواطن انقطع عنه الدعم قبل 3 أشهر ، إنه نظرًا لعدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة والمحددة مسبقاً بـ 90 يوماً، فقد تم إيقاف حسابكم بالبرنامج.

التسجيل في حساب المواطن

وحول التسجيل في البرنامج قالت خدمة المستفيدين إنه تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس ، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم،ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

ضوابط حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة ( 28 ) من شهر مارس لعام 2020م.

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية ( عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية ) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

كما تضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض