الليلة.. ليفربول يواجه إيفرتون في ديربي «ميرسيسايد»

الليلة.. ليفربول يواجه إيفرتون في ديربي «ميرسيسايد»
الليلة.. ليفربول يواجه إيفرتون في ديربي «ميرسيسايد»

محمد صلاح لديه هدف خاص

ستكون مدينة ليفربول على موعد مع مواجهة نارية تجمع فريقي المدينة ليفربول وجاره إيفرتون، اليوم السبت، في لقاء ديربي "ميرسيسايد"، الذي يجمع الفريقين على ملعب "أنفيلد"، في قمة مباريات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى ليفربول إلى الخروج من دوامة الهزائم في الدوري على حساب إيفرتون، من أجل العودة إلى نغمة الانتصارات من جديد بعد خسارته في آخر ثلاث مباريات أمام أندية بيرنلي صفر - 1، ومانشستر سيتي 1 - 4، وليستر سيتي 1 - 3، الأمر الذي جعل "الريدز" يتراجع للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد أربعين نقطة، متأخراً بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 56 نقطة.

أما النجم المصري محمد صلاح، فيطمح في تعزيز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفاً، من خلال زيارة شباك فريق إيفرتون في مباراة الليلة، إذ يمتلك "الفرعون" المصري هدفان في شباك الخصم خلال أربع مباريات خاضها أمامهم.

كما يسعى محمد صلاح للاقتراب أكثر من دخول نادي المئة في الدوري الإنجليزي، إذ يمتلك حالياً 92 هدفاً، بواقع تسعين هدفاً مع فريق ليفربول، بجانب هدفين مع تشيلسي.

أما المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، فيرغب في استغلال الدفعة المعنوية القوية التي حصل عليها الفريق بعد فوزه الثمين على مضيفه فريق لايبزيج الألماني 2-0، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، من أجل العودة إلى الانتصارات في الدوري الغائبة خلال آخر ثلاث مواجهات.

أما إيفرتون فيحتل المركز السابع بفارق ثلاث نقاط فقط عن ليفربول، لذلك فهو يسعى للفوز من أجل ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول هو التغلب على غريمه في المدينة وحسم "الديربي" لصالحه، والثاني التساوي مع ليفربول، حامل اللقب، في الرصيد.

وتمامًا مثل ليفربول، عانى إيفرتون في الجولات الأخيرة من الدوري الإنجليزي، حيث تلقى تعثرًا في آخر ثلاث جولات خاضها.. ففي الجولة الماضية خسر بهدف مقابل ثلاثة أمام مانشستر سيتي المتصدر، وفي الجولة قبل الماضية خسر أمام فولهام بهدفين دون رد، وقبلها تعادل مع مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لمثلها.

وكانت منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي قد انطلقت بلقاء وولفرهامبتون وليدز يونايتد، وتستكمل اليوم بإقامة ثلاث مباريات أخرى، حيث يحل تشيلسي ضيفاً على ساوثهامبتون، بيرنلي يواجه وست بروميتش ألبيون، وفولهام يستضيف شيفيلد يونايتد.

اقرأ أيضا

جماهير الهلال تطالب بالتعاقد مع يورجن كلوب

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد إعلان رئيس «أمازون» التنحي عن منصبه.. الكشف عن ثروة أغنى رجل في العالم
التالى أمانة القصيم تغلق 9 منشآت غير ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية