أخبار عاجلة
رئيس مدينة المنيا يتفقد عقارا آيلا للسقوط -
محمد ثروت: فوجئت بنجاح "يا مستعجل فراقي" -
باتشيكو حائر قبل مواجهة الترجي -

تعرف على البنود الصريحة للائحة المسابقات.. هل يجوز تأجيل مباريات الباطن؟

تعرف على البنود الصريحة للائحة المسابقات.. هل يجوز تأجيل مباريات الباطن؟
تعرف على البنود الصريحة للائحة المسابقات.. هل يجوز تأجيل مباريات الباطن؟

قائمة الفريق تضم 29 لاعبا منهم 15 مصابا

يعاني فريق كرة القدم بنادي الباطن من إصابات عديدة بصفوفه جراء تفشي فيروس كورونا بالفريق عقب انتهاء مباراته الماضية أمام أبها بالدوري السعودي للمحترفين.

وطالب النادي وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ووزارة الرياضة بمراعاة الظرف الاستثنائي الذي يمر به حاليا، مناشدا هذه الجهات تأجيل مباراتي الفريق أمام كل من القادسية والوحدة، معتبرا أن مثل هذا القرار سيكون تحقيقا للعدل والمساواة.

غير أن لائحة المسابقات التي تم عرضها على جميع الأندية السعودية ووافقت عليها، تنص على أنه في حال عدم قدرة أي فريق على توفير الحد الأدنى من اللاعبين بسبب متعلق بمرض فيروس كورونا، فإن الفريق يعتبر خاسرا للمباراة بنتيجة 3-صفر في المباريات التي تقام بنظام الدوري دون المنع من إكمال ما تبقى من المسابقة، أما المباراة التي تقام بنظام خروج المغلوب فيعتبر خاسرا بنتيجة 3-صفر ويعتبر منسحبا من المسابقة دون أي عقوبات أخرى.

وتنص لائحة المسابقات على أنه خلال فترة جائحة فيروس كورونا، لا يتم السماح بلعب أي مباراة ما لم تتضمن قائمة بداية المباراة لكل فريق من الفريقين المتنافسين حد أدنى من اللاعبين الحاضرين 13 لاعبا بمن فيهم حارس مرمى واحد في مسابقات الدوري السعودي للمحترفين ودوري الدرجة الأولى والدرجة الثانية، أما في الدرجتين الثالثة والرابعة والفئات السنية، فيلزم توافر سبعة لاعبين بمن فيهم حارس مرمى واحد في قائمة أي فريق.

الجدير بالذكر أن مبارك الظفيري نائب رئيس نادي الباطن صرح بأن هناك 22 إصابة بالفريق الأول لكرة القدم منهم 15 لاعبا، وبهذا يتبقى لفريق الباطن 14 لاعبا يمكن أن يشاركوا في المباريات حيث إن قائمة الفريق تضم 29 لاعبا فقط.

وفيما لم يكشف نادي الباطن عن أسماء اللاعبين المصابين، فإذا توافر للفريق حارس مرمى غير مصاب بفيروس كورونا، فسيكون بإمكان الباطن أن يشارك في المباريات بشكل طبيعي، وإلا فإنه سيتم تطبيق بنود لائحة المسابقات واعتباره خاسرا لأي مباراة لا يمكنه توفير الحد الأدنى من اللاعبين للمشاركة فيها.

اقرأ أيضا

22 إصابة بكورونا تدفع الباطن لطلب تأجيل مباراتيه أمام القادسية والوحدة

كورونا يضرب «الباطن».. إصابة 17 من لاعبيه بالفيروس

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض