أخبار عاجلة

فرنسا تحث أوروبا على تعزيز الاستقلال الاستراتيجي داخل حلف «الناتو»

فرنسا تحث أوروبا على تعزيز الاستقلال الاستراتيجي داخل حلف «الناتو»
فرنسا تحث أوروبا على تعزيز الاستقلال الاستراتيجي داخل حلف «الناتو»

خلال مؤتمر ميونيخ للأمن..

صرّح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لمشاركين في نسخة افتراضية خاصة من مؤتمر ميونيخ للأمن، بأن "أفضل مشاركة ممكنة لأوروبا في منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) هي أن تكون أكثر مسؤولية عن أمنها واستقلالها الاستراتيجي".

وأشار ماكرون إلى أن "واشنطن زعمت أن الولايات المتحدة أصبحت قوة في المحيط الهادئ"، قائلاً إن "هذا يعني أن الولايات المتحدة تعيد التركيز على "مناطق أخرى غير جوارنا".

واعتبر الرئيس الفرنسي أن "أوروبا والاتحاد الأوروبي والأعضاء الرئيسيين فيه يجب أن يكونوا جزءا من الحل لأمنهم". بحسب ما نقلته وكالة "شينخوا".

وأضاف ماكرون: "إذا كنا نعتمد بشكل كبير على الولايات المتحدة داخل الناتو، فيمكننا أن نجد أنفسنا في موقف لا نحظى فيه بحماية على حدودنا". 

وأكد الرئيس الفرنسي مجددًا أن "الناتو يحتاج إلى زخم سياسي جديد وتوضيح لمفهومه الاستراتيجي"، مدافعا عن تصريحاته في عام 2019 بأن التحالف العسكري عبر الأطلسي كان "يعاني موتا دماغيا".

وحث ماكرون الأعضاء الأوروبيين في التحالف على زيادة استثماراتهم في الدفاع وتحقيق هدف إنفاق 2% من ناتجهم المحلي الإجمالي على الدفاع من أجل "تقديم دليل لأصدقائنا الأمريكيين على أننا شركاء موثوق بهم ومسؤولون". وأردف "نخفض صافي مساهمة الولايات المتحدة في الشراكة. ونتحمل مسؤوليتنا. ونقدم الدليل على أننا موثوق بنا".

اقرأ أيضًا:

تحذيرات فرنسية من تنظيمات متطرفة في المؤسسات التعليمية

في حدث نادر.. تأجيل انتخابات الأقاليم في فرنسا بسبب كورونا

فرنسا تُطالب بالخروج الفوري للمرتزقة من ليبيا وتشكيل الحكومة سريعًا

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمير القصيم يتلقى الجرعة الأولى من لقاح «كوفيدـ19»
التالى رئيس «تطوير الدرعية»: مشاريع لإنشاء ملاعب غولف عالمية وواحات خلابة