أخبار عاجلة
العراق يسجل 5043 إصابة جديدة بفيروس كورونا -

السيتي يتأهب لاستعادة عرش البريميرليج.. والصراع يحتدم على مقاعد «الأبطال»

السيتي يتأهب لاستعادة عرش البريميرليج.. والصراع يحتدم على مقاعد «الأبطال»
السيتي يتأهب لاستعادة عرش البريميرليج.. والصراع يحتدم على مقاعد «الأبطال»

مع الاقتراب من خط النهاية

في الوقت الذي يُغرد فيه فريق مانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق كبير ومطمئن أمام أقرب المنافسين؛ تبدو الفرصة سانحة بقوة أمام أي من أصحاب المراكز التسعة التالية للمنافسة على أحد المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول المسابقة، بفارق 10 نقاط أمام الجار والمنافس العنيد مانشستر يونايتد، قبل مباراة الفريق السماوي خارج القواعد أمام مضيفه أرسنال، الأحد المقبل، في الجولة الـ25 من البريميرليج.

ويتطلع رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا إلى التقدم خطوة جديدة في طريق الانطلاقة الرائعة لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي، بعدما تغلب سيتي على مضيفه إيفرتون 3-1، أمس الأربعاء، في مباراة مؤجلة بين الفريقين بالمسابقة ليوسع الفارق في الصدارة إلى عشر نقاط، كما وسع الفارق مع ليفربول حامل اللقب وصاحب المركز السادس إلى 16 نقطة.

وفيما عانى ليفربول من 3 هزائم متتالية بالدوري الإنجليزي، في آخر 3 مباريات خاضها في المسابقة؛ كان الفوز على إيفرتون، أمس، هو الثاني عشر على التوالي للفريق في المسابقة، والسابع عشر على التوالي، معززًا الرقم القياسي للفريق في مختلف البطولات.

وقال المدير الفني لإيفرتون الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إنه كان «شبه مستحيل إيقاف انطلاقة مانشستر سيتي على طريق استعادة اللقب.. من الصعب حقًّا طرح اسم فريق آخر للمنافسة على اللقب. في الوقت الراهن، مانشستر سيتي هو أفضل فريق؛ يتمتع بالإمكانات والقوة والثقة.. من الصعب منافسته».

ورغم هذا، يواصل بيب جوارديولا التعامل مع مسيرة الفريق مباراة تلو الأخرى، وإن بدا الفريق مؤهلًا بشدة للفوز باللقب الثالث في آخر أربعة مواسم بالبطولة، معترفًا: «لدينا روزنامة مزدحمة بالمباريات، وأمامنا شهور قليلة رائعة.. سنواجه وولفرهامبتون وساوثهامبتون في أسبوع واحد».

وأضاف جوارديولا: «جدول المباريات قد يجعلك مضغوطًا.. هناك العديد من المباريات.. اللاعبون يحتاجون إلى الراحة، لكن التحدي يبدو جميلًا.. لا ننظر إلى روزنامة المباريات، بل نتعامل مع المباراة التالية فقط».

وأشار المدرب الإسباني إلى أن الفريق السماوي «سيلتقي أرسنال بعد أيام قليلة، ثم يخوض مباراة قوية في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يعود لمواجهة وست هام، وولفرهامبتون، ومانشستر يونايتد، بلا توقف».

وإذ بدا أن سباق الدوري الإنجليزي اقترب من النهاية، فإن الصراع على لقب دوري الأبطال على أشده؛ حيث يقتصر الفارق بين مانشستر يونايتد في المركز الثاني، وليفربول في المركز السادس على 6 نقاط، كما يقتصر الفارق بين أرسنال صاحب المركز العاشر وتشيلسي صاحب المركز الرابع على 8 نقاط؛ ما يجعل أصحاب المراكز التسعة التالية للنادي السماوي في دائرة المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الأوروبي.

اقرأ أيضًا:

مانشستر سيتي يُحقق فوزه الـ12 على التوالي ويعزز صدارته للمسابقة

قطار انتصارات السيتي يدهس توتنهام في طريق التتويج بـ«بريميرليج»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الصحة»: 375 إصابة جديدة بـ«كورونا».. ووفاة 4 وتعافي 336 حالة
التالى عكاظ ترافق فرع وزارة التجارة في الجبيل أثناء حملتهم على محال الورش وصيانة السيارات، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية وتحرير مخالفات فورية على المخالفين