أخبار عاجلة
طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق السعودية -
رئيس موريتانيا يتعهد بتمكين المرأة في بلاده -

ضرب 3 آلاف هدف لـ«حزب الله» يتصدر تدريبات عسكرية للجيش الإسرائيلي

ضرب 3 آلاف هدف لـ«حزب الله» يتصدر تدريبات عسكرية للجيش الإسرائيلي
ضرب 3 آلاف هدف لـ«حزب الله» يتصدر تدريبات عسكرية للجيش الإسرائيلي

حددت 24 ساعة فقط لإنجاز المهمة..

قالت صحيفة «جيروزالم بوست» إن الجيش الإسرائيلي أجرى تدريبًا شاملاً على ضرب نحو ثلاثة آلاف هدف تابعة لميليشيات «حزب الله» اللبناني خلال 24 ساعة فقط، وذكرت الصحيفة، أن كامل القوات الجوية الإسرائيلية شاركت في التدريب بما في ذلك قوات الاحتياط والتقنيين.

شمل التدريب تنفيذ هجمات ضد ثلاثة آلاف هدف، تشمل البنية التحتية كالجسور ومحطات القوى والمطارات، في مدة زمنية لا تزيد عن  24 ساعة فقط، ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الجيش الإسرائيلي: «يهدف التدريب إلى الدفاع عن المجال الجوي الإسرائيلي ضد صواريخ كروز، وتنشيط نظام الدفاع الجوي الخاص بنا ضد الصواريخ التي قد تستهدف القواعد العسكرية والمناطق السكنية». 

وتابع: «شمل التدريب الهجوم على أهداف ذات أهمية كبيرة من حيث العدد، وهو تدريب لم نخضه من قبل. ثلاثة آلاف هدف في فترة زمنية مدتها 24 ساعة فقط، وإنزال ضرر كبير بالعدو».

وذكرت الصحيفة أن التدريبات شملت محاكاة لهجوم تثبت استعداد تل أبيب لشنه في حال اقتضت الحاجة، ونقلت عن مصادر بالجيش إن التدريب الأخير جاء ردًا على خطأ ارتكبه «حزب الله» بمحاولة استهداف طائرة إسرائيلية. 

وقال مسؤول من الجيش الإسرائيلي إنه فيما يركز التدريب على «حزب الله» في لبنان، إلا أن القوات الإسرائيلية تعتبر الشمال جبهة موحدة، وتدرك وجود الميليشيا اللبنانية في سوريا، فيما يعرف بـ«الهلال الشيعي» الذي يضم إيران والعراق وسوريا ولبنان. 

وشارك نحو 85% من عناصر القوات الجوية في التدريبات، بما في التقنيين وضباط الذخيرة والاحتياط وكل التخصصات. واستمر التدريب 60 ساعة بين يومي الأحد والثلاثاء الماضيين. 

جاء ذلك بعد أيام قليلة من محاولة «حزب الله» اللبناني إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي فوق لبنان، لكن الصاروخ أخطأ الطائرة لتواصل مهمتها الاستطلاعية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض