الدبلومات والمعاهد الفنية .. رابط بوابة الحكومة المصرية

النيل الاخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صرّحت وزارة التعليم والبحث العلمي عن ظهور الدبلومات والمعاهد الفنية بتاريخ 12 سبتمبر الموافق يوم الخميس، كما أنه يمكن الاستعلام عن النتيجة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية لخدمات ، الذي تم استخدامه بالفعل من قِبل طلاب الشهادات الفنية الدور الأول والثاني لتسجيل رغباتهم خلال شهر أغسطس السابق.

تنسيق الدبلومات والمعاهد الفنية 2019

أعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي “السيد عطا” عن غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الشهادات الفنية، حيث بلغ عدد المتقدمين نحو 191 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2019-.

رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2019

أطلقت وزارة التعليم والبحث العلمي رابط بوابة الحكومة المصرية حتى يتمكن جميع الطلاب والطالبات في جميع التخصصات “تجاري، زراعي، صناعي، فندقي سواء كان نظام ثلاثة سنوات أو خمسة سنوات” من الاستعلام عن نتيجة التنسيق بكل سهولة، حيث أكد السد عطا على ضرورة كتابة الطلاب البيانات الصحيحة، كما انه تم اتاحة فرصة تغيير الرغبات حتى يوم 4 سبتمبر الموافق يوم الأربعاء في تمام الساعة الرابعة مساءً.

 معايير قبول الشهادات الفنية نظام 5 سنوات

  • يُقبل الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسط سواء كان نظام عامين أو ، دبلوم المدارس الفنية بنظام الخمس سنوات، دبلوم المعاهد الفنية الصحية.
  • يتم فتح باب القبول بكليات “التجارة، التربية النوعية، الزراعة، السياحة والفنادق، الهندسة، التمريض، الفنون التطبيقية، الخدمة الاجتماعية، الآثار، الفنون الجميلة، التعليم الصناعي” مع الأخذ في الاعتبار الشروط الموضوعة داخل كل كلية منها اجتياز اختبارات القدرات بنجاح.
  • يتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية بمجموع 75% فأكثر من المجموع الكلي.
  • يتم قبول نسبة 10% من الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية.
  • كذلك يتم ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق، مع تحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية او معهد.
  • لا يتقيد الطالب بالتخصص الذى درسه وذلك عند قبوله في كليات “التربية، التعليم الصناعي، الهندسة”.

يمكنكم الآن متابعة ومعرفة نتائج تنسيق الدبلومات والمعاهد الفنية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية والتي توفر إهدار الوقت والجهد سواء كان على الطلاب أو أولياء الأمور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيل الاخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيل الاخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق