جامعة جنوب الوادي: دورة تدريبية لتربية النحل والمشكلات التي تواجه النحال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نظم المركز التدريبي لقسم وقاية النبات بكلية الزراعة دورة تدريبية لتربية النحل والمشكلات التي تواجه النحال وكيفية التغلب عليها، وذلك في إطار فعاليات مشروع التغيرات المناخية وضمن البروتوكول الموقع بين الجامعة ومشروع التغيرات المناخية، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى.

وأعرب الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة عن سعادته البالغة بحضور مثل هذه الدورات التدريبية والتي تهدف إلى تدريب غير المؤهلين بما يساهم في تخفيف العبء عن الدولة وتوفير فرص العمل للكثير من الشباب كما أوصى رئيس الجامعة بأن يكون التركيز في مثل هذه الدورات على المجتمع المحلى وليس طلاب الجامعة الذين يقومون بدراسة مقررات دراسية تحتوى على هذا المضمون.

كما رحب الدكتور عصام الدين عبد الهادى عميد الكلية بالمتدربين واشاد بقيادة الجامعة التي لا تألو جهدًا في دعم كافة المشروعات والأنشطة التي تقوم بها الكلية.

وأكد الدكتور كارم محمد مهنى رئيس قسم الوقاية بالكلية أن المركز سوف يعقد دورات تدريبية في مجال تربية النحل لرفع كفاءة النحالين والحفاظ على الثروة النحلية وزيادتها والتي تساهم في تلقيح الحاصلات الزراعية وزيادة إنتاجيتها وتحسين جودة المنتجات النحلية المختلفة.

وفى نهاية الحفل قام الدكتور يوسف غرباوى والدكتور عصام الدين عبد الهادى بتسليم شهادات التقدير للطلاب الذين حضروا دورة تدريبية في تربية ديدان الحرير شهد الحفل أعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد من طلاب الكلية والمتدربين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق